براءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة “الصعايدة” والإساءة لهم في برنامجه.

براءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة “الصعايدة”والإساءة لهم في برنامجه.

قضت محكمة مصرية، يوم الإثنين26/4/2021، ببراءة الإعلامي تامر أمين، من تهمة إهانة رجال وسيدات الصعيد والإساءة لهم في برنامجه.

الإمارات (غرامة وحبس) لزوجه تتعدى على زوجها بصفة متكررة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=97781

- إعلان -

وكان أمين أثار حالة جدل واسعة في وقت سابق بسبب تصريحاته التي أطلقها حول ”الصعايدة“ جنوب البلاد في برنامجه ”آخر النهار“.

وقال تامر أمين وقتها: ”الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم، بل لينفق الأبناء على آبائهم“.

وانتقد الإعلامي تامر امين الزيادة السكانية، مؤكدا أن ”هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد ينجبون أولادا وبنات، لينفقوا على الأب والأم“.

فتاة تتهم زوجة مطرب شعبى بالاعتداء عليها بالضرب -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=97766

وأضاف الإعلامي تامر امين : ”في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7 سنوات، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما… الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يحطهم في حجر أبوه… لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟، بالقطع لا … في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات“.

وعلى إثر هذه الضجة قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين؛ بتهمة إهانة سيدات الصعيد، كما لاحقته عشرات البلاغات التي تتهمه بإهانة الصعايدة.

زوجة تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن أداء 160 جنيها مصروفات -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=97763

وأقام أشرف ناجي، المحامي، جنحة مباشرة ضد الإعلامي تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني، وشهرته تامر أمين، وجاء نص الجنحة بـ”أنه فوجئ الشعب المصري والعربي بحلقة من برنامج الإعلامي تامر أمين، الذي يذاع علي قناة النهار، بها إهانات بالغة للشعب المصري، بكافة أوساطه وأطيافه بوجه عام والصعيد والريف بوجه خاص، واستخدم عبارات وأوصافًا بالغة الإساءة لا تليق أن تقال في برنامج تليفزيوني، أدت إلى حالة استياء بالغة بين جميع المصريين، وأدت إلى غضب كبير في كافة أوساط الشعب المصري، وإلى تكدير الأمن والسلم العام، وكانت مثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا أجمع  فيها الجميع على تطاول الإعلامي تامر أمين على أهالينا في الريف والصعيد”.

ضد زوجها السابق سيدة تطالب بسداد مليون و200 ألف جنيه كنفقة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=97760

وطالب مقدم البلاغ بإصدار أمر بالتحقيق، جاء نصه كالتالي: “مقدمه مواطن مصري من أقصى الصعيد من محافظة أسوان عروس الصعيد، بلد التاريخ والحضارة العريقة، نتيجة جهل الإعلامي تامر أمين المبلغ ضده، وثبت أنه يجهل حقائق وتاريخ الصعيد، الذي يتمتع بتقاليد وعادات راسخة تضرب بجذورها في الأرض منذ آلاف السنين، حيث قال على الهواء مباشرة (الريف في الصعيد فيه ناس بتخلف عشان عيالهم هما اللي بيصرفوا عليهم، الولد يوديه ورشة، والبنات يشحنوهم على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”، مؤكدا أن كلامه عار عن الحقيقة والحقائق التاريخية، وما يتصف به الصعيد من عادات وتقاليد تعد شبه مقدسة، لم تتغير مع اختلاف كل العصور.

يذكر أن تامر أمين، سبق وأن قدم اعتذاره عما صدر منه بحق أهالي صعيد مصر في برنامجه.

custom1
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.