بكين: مخاطر الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة يتسبب بأضرار.. على الأرض ضئيل جدا

بكين: مخاطر الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة يتسبب بأضرار.. على الأرض ضئيل جدا

أكدت بكين الجمعة أن الصاروخ الصيني الذي يتوقع أن يدخل الغلاف الجوي بشكل غير مضبوط في نهاية الأسبوع الجاري لا يمثل أي خطر على سكان الأرض، بعد انتقادات من قبل الولايات المتحدة بشأن خطر محتمل.

وأطلقت الصين أول ثلاثة مكونات لمحطتها الفضائية الأسبوع الماضي، بصاروخ يفترض أن يعود إلى الأرض لكن لا أحد يعرف إلى أين بالضبط. وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين للصحافيين إن ”احتمال التسبب بأضرار.. على الأرض ضئيل جدا“.

- إعلان -

بعد قرار الطلاق انطلاق رحلة ميليندا جيتس كأحدث مليارديرة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=98285

عالم فضاء مصري يعلق على الصاروخ الصيني “التائه” حال سقوطه على اليابسة

قال الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، إن ما حدث مع الصاروخ الصيني صاروخ “لونغ مارش 5 بي” أمر وارد الحدوث وأنه لا داعي للخوف.

وأوضح الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، أنه في السابق “كان هناك جزء كبير من مركبة فضائية تدعى “سكاي لاب” أمريكية، وكانت هناك حالة من التخوف من أنها قد تعرض سطح الأرض لعدد من المشكلات، وكان التخوف الأكبر من سقوطها في أستراليا، إلا أن ذلك لم يحدث، وسقطت بالفعل داخل المحيط”، مشيرا إلى أنه “غالبا هذا ما سوف يحدث مع الصاروخ الصيني سيسقط في أحد المحيطات، نظرا لأن كوكب الأرض غالبيته العظمى ماء”.

أزمة تركيا الاقتصادية تتوحش.. شركات تضررت وإغلاق أكثر من -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=98273

custom1
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.