تفاصيل مواعيد القطارات المعدلة المقرر تشغيلها السبت المقبل 8/5/2021

تفاصيل مواعيد القطارات المعدلة المقرر تشغيلها السبت المقبل 8/5/2021

ترصد لكم ” نسر العروبة ” تصريحات هيئة السكك الحديدية المصرية عن تعديل تركيب بعض القطارات على خطي القاهرة / الإسكندرية و القاهرة / بورسعيد لعربات محسنة وذلك إعتبارا من يوم 8/5/2021.

(قبلى وبحرى )ومواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=98250

- إعلان -

وبيانها كالتالي:



أولا: خط القاهرة / الإسكندرية

تعديل تركيبهم إلى عربات محسنة في نفس مواعيدهم الحالية
– قطار 21  إكسبريس القاهرة / الإسكندرية
– قطار 36  إكسبريس الإسكندرية / طنطا
– قطار     4 إكسبريس طنطا / القاهرة

ثانيا : خط القاهرة /  بورسعيد



تعديل تركيبهم الي عربات محسنة في نفس مواعيدهم الحالية

– قطار 951 اكسبريس القاهرة / بورسعيد
– قطار 962 اكسبريس بورسعيد / القاهرة

المهندس كامل الوزير وزير النقل 

وزير النقل كامل الوزير 30 عام مسيرة نجاح “نسر العروبة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=97398

ويدرس المهندس كامل الوزير وزير النقل وزير النقل عددا من ملفات العاملين بالسكك الحديد بعد تقارير عليا عنهم وخاصة فى ورش السكك الحديدية وقطاعات التشغيل المختلفة خلال الساعات المقبلة، وتشمل ملفات العاملين بقطاعات التشغيل والصيانة والمسافات الطويلة والقصيرة وغيرها من كافة قطاعات الهيئة.

ومن المقرر أن يتم دراسة الملفات على أساس  الملف  الوظيفى والخصومات والترقيات وكافة بيانات الملف الوظيفى  بالإضافة إلى الملف الطبى وتحليل المخدرات و الحالة النفسية  والحالة الطبية على أن يتم إبعاد أى عنصر يثبت أن ملفه  الطبى به ما يشوب العمل
ويضاف إلى ذلك الملف الأمني على أن يتم إبعاد أى عنصر عن المناطق الحساسة من العمل إذا كان بالملف الأمنى له ما يعيق أو يهدد سلامة الأداء لعملة.

إقالة النائب 


من ناحية أخرى قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية إن إقالة نائب رئيس السكك الحديدية  جاءت بسبب تقارير خاصة من جهات عالية أوصت بإقالته.

بعد قرار الطلاق انطلاق رحلة ميليندا جيتس كأحدث مليارديرة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=98285

وقال المصدر إن نائب رئيس الهيئة الذى تسلم موقع عملة منذ أسبوعين  وصلت تقارير توصى بنقله إلى عمل غير حساس  بالإضافة إلى عدد من عمال الصيانة والورش فى عدد من المواقع الأخرى وذلك فى إطار مخطط لرفع مستوى الورش وأعمال الصيانة وزيادة معدل الأمان.

من ناحية أخرى تسلم المهندس أشرف عبدالوهاب الرئيس الجديد لقطاع الصيانة مهام عملة نائب لرئيس السكك الحديدية  لقطاع الصيانة خلفا  للمهندس سامى عبدالفتاح  والذى سبق وقام وزير النقل بتعيينه فى القطاع منذ أسبوعين.

وقال مصدر مسؤول إن الوزير سيقوم بإسناد مهام جديدة للنائب السابق لقطاع الصيانة للسكك الحديد على أن يتم تكليف الرئيس الجديد لقطاع الصيانة بمهام  تشمل رفع كفاءة وقدرة قطاع الصيانة بالكامل تمهيدا  لإعادة تأهيل القطاع وفصله عن السكك الحديد وتحويله إلى شركة  مستقلة.

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل قرارا إقالة المهندس سامى عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الصيانة والدعم الفنى، بعد نحو أسبوعين من تعيينه فى أعقاب حادث قطار طوخ الأخير.

من ناحية أخرى أصدر مجلس إدارة السكك الحديدية الجديد تعليمات مشددة لقائدي القطارات وإلى الصيانة وغيرها من قطاعات التشغيل.

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة ٥٢ عربة إلى ميناء الإسكندرية وذلك ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.وأشار وزير النقل إلى أن العربات الــ ٥٢ التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية

ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن الى ٣٥٣ عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد مشيرا إلى أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

مضيفا أن هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديدية وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية لافتا إلى أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل.

و أن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعا الى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة وهو ما يساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.وأشار وزير النقل ان تدعيم أسطول الوحدات المتحركة هو احد العناصر الخمسة التي ارتكزت عليها الخطة شاملة للنهوض وتطوير مرفق السكة الحديد الجاري تنفيذها والتي تشمل ( الوحدات المتحركه( العربات والجرارات )،

والسكه( القضبان – المحطات – المزلقانات ) بالاضافه الى تحديث نظم الاشارات لزيادة عوامل السلامة والأمان والتطوير الشامل للورش وامدادها بكافة المعدت الحديثة وكذلك تدريب وتثقيف العنصر البشري

custom1
قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. […] تفاصيل مواعيد القطارات المعدلة المقرر تشغيلها السبت -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=98295 […]

  2. […] تفاصيل مواعيد القطارات المعدلة المقرر تشغيلها السبت -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=98295 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.