طلاق مع وقف التنفيذ وإصابة 8 أشخاص فى حادث تصادم بالطريق الصحراوي

طلاق مع وقف التنفيذ وإصابة 8 أشخاص فى حادث تصادم بالطريق الصحراوي

تنشر لكم “نسر العروبة” أبرز عناوين الحوادث في المحافظات المصرية الأتنين12/1/2023 واليكم العناوين علي النحو التالي :-

إصابة 8 أشخاص فى حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي القديم ببنى سويف

- إعلان -

أصيب 8 أشخاص اليوم الأحد إثر حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى ميني باص بالطريق الصحراوي الشرقي أمام مصنع الأسمنت في نطاق محافظة بني سويف، وتم توجيه سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقلهم إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الأولية والعلاج اللازم لهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى ميني باص بالطريق الصحراوي الشرقي أمام مصنع أسمنت  بدائرة المحافظة، أسفر عن إصابة 8 أشخاص.

على الفور دفع مرفق هيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف تحت إشراف الدكتور أحمد صادق مدير الفرع بـ 4 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وجار إخلاء المصابين ونقلهم إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم للوقوف على مدى إصابتهم تحت إشراف الدكتور هشام بشرى مدير عام المستشفى.

واستقبل مستشفى بنى سويف الجامعى هيثم سمير سيد 26 عامًا يقيم بمحافظة الجيزة، مصابًا باشتباه كسر بالعمود الفقري، رمضان صابر السيد عامًا، مصابًا باشتباه كسر بالعمود الفقري، رمضان سمير محمد احمد 38 عامًا، يقيم بمحافظة الدقهلية، مصابًا بجرح قطع بالوجه حوالي 2 سم، عبد السلام مصطفى اسماعيل 45 عامًا، يقيم بمحافظة الغربية، مصابًا باشتباه كسر بالعمود الفقري ، سمير محمد احمد المنصوره 38 عامًا بجرح قطعي بالوجه، محمود السيد محمود 53 عامًا، باشتباه كسر بالحوض، عادل صبحي كامل 56 عامًا، مصابًا بكدمه بالظهر، وابناءه أبانوب عادل صبحي 11 عامًا، مصابًا بكدمات بالجسم، و بيشوى عادل صبحي 11 عامًا، مصابًا بسحجات وكدمات بالجسم.

حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية وأموال بالنزهة

أمرت نيابة النزهة، بحبس خادمة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بأسلوب المغافلة.

وكشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من شخص، بإكتشافه سرقة (مبلغ مالى- كمية من المشغولات الذهبية من داخل الشقة سكنه، واتهامه لإحدى السيدات “تعمل لديه بالمنزل” مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس بإرتكاب الواقعة.

بإجراء التحريات تبين أن المشكو فى حقها وراء ارتكاب الواقعة.. وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافها وأمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وأقرت بأنه نظراً لعملها طرف المجنى عليه وعلمها باحتفاظه بمبالغ مالية بالشقة محل سكنه وفى سبيل ذلك قامت بمغافلته وسرقة المبلغ المالى والمشغولات الذهبية، وتم بإرشادها ضبط المسروقات، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمها بالسرقة.

ما عقوبة الموظف المعتدى على زميله بالألفاظ الخارجة؟

محاكم مجلس الدولة، دائما ما تصدر أحكاماً تعاقب فيها كل من يخالف مبادي العمل، فعاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا “م.ب” مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بإحدي الوزارت بعقوبة اللوم وذلك لما نُسب إليه من توجيه ألفاظ نابية لإحدي زميلاته.  

وأكدت المحكمة، أنه ثبت توجيه المحال لألفاظ نابية للموظفة زميلته، ولدى تواجد المحال فتوجهت له وبسؤاله والاستفسار منه عن القرار المتعلق بسحب حافز التميز الخاص بها رقم 123لسنة 2020، والذى أصدره المذكور فوجئت بتعدى المحال عليها بالفاظ نابية تعف المحكمة عن ذكرها، وكان ذلك أمام  العاملين بذات الإدارة، وأضافت أنه لا توجد بينها وبين المحال أية خلافات سوى خلافات العمل الطبيعية، ولا تعلم سببا لقيام المحال بالتعدى عليها بهذه الألفاظ، وأنها لم ترد عليه وقامت بتقديم شكوى بالموضوع لجهات التحقيق. 

وثبت من شهادة الشهود، وبمناسبة تواجد المحال ونزوله من على السلم قامت الشاكية بالاستفسار منه عن سبب سحب قرار حافز التميز الخاص بها، فقام المحال بالتحدث معها بنبرة صوت عالية ووجه لها الألفاظ الوادرة بشكوها، وأنه لا توجد ثمة خلافات بينهما وبين المحال كما لا توجد خلافات بين الشاكية وبين المحال.

ورأت المحكمة، أن المخالفة المنسوبة للمحال تكون ثابتة فى حقه ثبوتا يقينيا، ويكون المحال بذلك قد خرج على مقتضى الواجب الوظيفى، وتجاوز حدود اللياقة والأدب فى التعامل من زملائه فى العمل، واستخدم ألفاظا يعف عنها كل ذى خلق سليم، فأهدر بذلك كرامة وظيفته، ولم يراع حرمة الوظيفة العامة ومكان العمل، وهو ما يشكل فى حقه ذنباً يستوجب مجازاته عنه تأديبياً.

نظر محاكمة 43 متهما بقضية “خلية العجوزة الإرهابية”.. خلال ساعات

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمحكمة بدر، اليوم، محاكمة 43 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام لجماعة أرهابية فى القضية المعروفة بخلية العجوزة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب عزت ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل.

ومن جه أخرى أمرت النيابة أمن الدوليا العليا   برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولى وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

سيدة تطلب الطلاق بعد 12 سنة زواج: “خضعت لـ 4 عمليات بسبب عنفه وغيرته”

أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمت فيها زوجها بالتسبب لها بالضرر المادي والمعنوي وفقاً للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها للمحكمة، وذلك بعد أن أحدث بها إصابات بالغة بعد أن انهال عليها بالضرب لتخضع علي أثر تلك الواقعة لـ 4 عمليات جراحية بعد أن شوه وجهها.

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: “انهال علي بالضرب المبرح بقطعة حديدية بسبب غيرته الجنونية، وتركني غارقة في دمائي وهرب، وتم إنقاذي من قبل الجيران بعد اصطحابي للمستشفي، وتحريري بلاغات ضده”.

وأكدت: “عشت برفقته طوال 12 عاما، صبرت علي عنفه وتحكامته، ومواصلته الإساءة لي، وتخلفه عن الإنفاق على مؤخراً ليبتزني للعودة له، ورفض رعاية أطفاله، مما دفعني لإقامة دعوي قضائية للحصول على الطلاق للضرر، واتهمته بالتسبب لي بالضرر المادي والمعنوي وفقاً للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات”.

وتابعت: “زوجي سرق مصوغاتي ومنقولاتي وحقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج والتي تصل لـ 900 ألف جنيه، وامتنع عن سداد نفقات طفليه طوال العام الذي هجرني به وتركني معلقة، بعد أن كاد أن يتسبب في موتي بسبب تسلطه وعنفه”.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

طلاق مع وقف التنفيذ.. سيدة لمحكمة الأسرة: “زوجى هجرنى منذ عامين ونصف”

“انفصل عني زوجي بعد زواجنا بأيام، وسافر خارج مصر، ومنذ عامين و6 أشهر وهو يرفض التواصل معي، وتركني معلقة، حتي عائلته طردتني من منزل الزوجية بعد رفض زوجي استمرار زواجه بي”.. كلمات جاءت على لسان زوجة أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وهي تطلب الطلاق للهجر، بعد أن أصابها الضرر المادي والمعنوي بسبب تصرفات زوجها.

وتابعت الزوجة بدعواها: “تزوجت بشكل تقليدي، ولم أتخيل أن زواجي منه سيكون بتلك البشاعة، ليهجرني ويسافر بعد الزواج بأيام، وعندما طالبته بتطليقي حاول دفعي للتنازل عن حقوقي الشرعية، وابتزازي وعائلته، وبعد شهور اكتشفت زواجه من أخري”.

وأكدت: “انهارت حياتي وطردني أهله من شقة الزوجية، وامتنع عن سداد نفقاتي، وتركني أعاني بسبب تصرفاته الجنونية، لأعيش في جحيم بسبب عنفه وإصراره على إهانتي، مما دفعني للجوء لمحكمة الأسرة لتطليقه بعد أن عجزت على تحمل إساءته وإهماله وهجره لى”.

والضرر المبيح للتطليق، يثبت حال وقوع ضرر من الزوج على زوجته، ولا يشترط أن يكون هذا الضرر متكررا من الزوج، بل يكفى أن يقع ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

والقانون حمى المرأة من العنف الواقع عليها، وكان له موقف واضح من الإساءة للزوجات بالضرب، حيث أكد أنه تم تحديد أنواع الضرر الذى يصيب الزوجة ويستوجب العقاب وطلبها للطلاق، واستثنى منها، حق الزوج الشرعى فى تأديب زوجته، سواء بالقول أو الفعل، بشرط أن لا يهين بذلك كرامتها ويجرح كبريائها مثلها ممن هو فى نفس بيئتها وثقافتها ووسطها الاجتماعي أو يصيبها بأضرار مادية بجسدها .

ضبط 3 مخابز لتهريبها 18 شيكارة دقيق مدعم وبيعها فى السوق السوداء بالبحيرة

قامت مديرية التنموين بالبحيرة بشن حملات مكثفة داخل الأسواق والمخابز بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجارى وتهريب حصص الدقيق المدعمة الى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 10 مخابز بمركزى الدلنجات وكوم حمادة، لانتاجهم خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات، كما تم ضبط 3 مخابز لتجميعهم  كميات من الدقيق المدعم بلغت18 شيكارة وبيعها فى السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفين . 

أشرف على الحملات الرقابية المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، وسمير البلكيمى مدير الرقابة بمديرية التموين ومفتاح عبد اللطيف مدير إدارة التجارة الداخلية . 

من جانبه أكد المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بكافة مراكز المحافظة، مشددا على أهمية  التأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.