كأس العرب2021 نظام البطولة والجوائز المالية المثيرة بمشاركة 16 منتخباً بواقع 9 منتخبات

كأس العرب2021 نظام البطولة والجوائز المالية المثيرة بمشاركة 16 منتخباً بواقع 9 منتخبات
كأس العرب2021 نظام البطولة والجوائز المالية المثيرة بمشاركة 16 منتخباً بواقع 9 منتخبات

كأس العرب2021 نظام البطولة والجوائز المالية المثيرة بمشاركة 16 منتخباً بواقع 9 منتخبات

تعتبر بطولة كأس العرب 2021 في قطر هي النسخة الأقوى في تاريخ تلك البطولة العريقة، ومن أهم دعائم قوة تلك البطولة البنية التحتية العالمية التي وفرتها دولة قطر، حيث وفرت قطر أحدث وأروع الملاعب، إلى جانب بنية اتصالات فريدة، وفنادق عالمية لاستضافة كل منتخبات البطولة والجماهير والبعثات الإعلامية، ومن أهم أوجه قوة كأس العرب 2021 تقديمها قائمة جوائز مالية للمنتخبات المشاركة هي الأكبر في تاريخ البطولة.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

كما تنطلق بطولة كأس العرب 2021 في 30 نوفمبر الجاري، بمشاركة 16 منتخباً بواقع 9 منتخبات من قارة آسيا: قطر، العراق، عمان، البحرين، الإمارات، سوريا، السعودية، الأردن ولبنان، ومن أفريقيا 7 منتخبات: مصر، تونس، موريتانيا، المغرب، فلسطين، الجزائر والسودان.

وعادت بطولة كأس العرب بعد توقف تسع سنوات، ولكن بشكل جديد برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستلعب البطولة على ملاعب كأس العالم 2022. ويتواجد منتخبنا الوطنى المصرى ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، مع كل من الجزائر، لبنان والسودان.

وتوجت 5 منتخبات بلقب كأس العرب خلال 9 نسخ سابقة من البطولة، ويعد المنتخب العراقى الأكثر تتويجا بـ 4 ألقاب، المنتخب السعودى لقبين وكل من مصر، المغرب وتونس بلقب واحد.

وجاء سجل الأبطال لبطولة كأس العرب على النحو التالى:

1963 تونس

1964 العراق

1966 العراق

1985 العراق

1988 العراق

1992  مصر

1998 السعودية

2002 السعودية

2012 المغرب  

4 مجموعات نارية

حيث تواجد في المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق وعمان والبحرين، بينما في المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا.

كما ينتظر مشاهدة مواجهات نارية في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات المغرب والسعودية والأردن وفلسطين، فيما يتواجد في المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر ولبنان والسودان.

نظام كأس العرب2021

تبدأ البطولة بمرحلة دور المجموعات التي يتأهل منها متصدرو المجموعات الأربع إلى مرحلة دور ربع نهائي، تقام منافساته يومي 10 و11 من ديسمبر المقبل.

تتأهل 4 منتخبات إلى دور نصف النهائي المقرر إقامته يوم 15 ديسمبر، بينما تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر القادم.

جوائز بطولة كأس العرب

بطولة كأس العرب يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لاختبار مدى تحضيرات دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022 ويقال إنها بديلة لكأس العالم للقارات التي ألغيت بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

ويصل إجمالي جوائز البطولة إلى 25 مليون دولار، حيث يحقق الفائز باللقب 5 ملايين دولار، والمركز الثاني سيحصل على 3 ملايين دولار، بينما سيقسم باقي القيمة المالية على باقي منتخبات البطولة.

وبحسب «توتو ميركاتو» فإن جوائز بطولة كأس العرب تتفوق على بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس الأمم الآسيوية، من حيث قيمة الأرباح المالية للمنتخبات المشاركة في البطولة.

يذكر أن مجمل جوائز المنتخبات من كأس أمم أفريقيا 14 مليون دولار يحصل من خلالها المركز الأول على 4.5 مليون دولار، بينما صاحب المركز الثاني يحصد 2.5 مليون دولار، بينما تصل جوائز بطولة كأس آسيا إلى 15 مليون دولار.

ويحصد الفائز بلقب كأس آسيا على 5 ملايين دولار والوصيف على 3 ملايين دولار، ويحصل كل منتخب شارك في البطولة من دور المجموعات على 200 ألف دولار.

فاطمة العامرية