مصرع شاب فى حادث تصادم سيارة أجرة مع دراجة نارية ضبط عاطلين تخصصا فى سرقة حقائب السيدات

مصرع شاب فى حادث تصادم سيارة أجرة مع دراجة نارية ضبط عاطلين تخصصا فى سرقة حقائب السيدات

ترصد لكم نسر العروبة موجز لأهم الحوادث اليوم السبت 21/1/2023 علي النحو النالي :.

مصرع شاب فى حادث تصادم سيارة أجرة مع دراجة نارية بكفر الشيخ

- إعلان -

لقى شاب مصرعه فى حادث تصادم  بين سيارة أجرة ودراجة نارية كان يستقلها المتوفى بالقرب من محطة الميكنة الزراعية، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الحامول المركزي تحت تصرف النيابة..للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

تلقى مدير أمن كفرالشيخ ، تلقى إخطارا بمصرع مصطفى كامل مصباح أبوالعلا 17سنة ، من قرية الحندقوقة مركز الحامول  بعد أن صدمته سيارة.

وانتقل رجال المباحث وتبين أن الشاب كان يستقل دراجته النارية متجها إلى عمله بمدينة الحامول فاصطدمت به سيارة مسرعة، تركها قائدها وفر هاربا وتم التحفظ عليها بمركز شرطة الحامول وجار العرض على النيابة للتحقيق.

القبض على شخص تعدى على آخر بسلاح أبيض بسبب مضايقة فتاة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم)، مصاب بجرح طعنى نافذ بالصدر إثر إدعاء  مشاجرة .

بالانتقال وسؤال المجنى عليه قرر بأنه حال عودته من عمله لمحل سكنه حدثت مشادة كلامية بينه وبين أحد الأشخاص “لا يعلم بياناته”، لدى معاتبته للأخير لقيامه بمعاكسة إحدى الفتيات، تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الجانى عليه بالضرب بإستخدام سلاح أبيض “كتر”، كان بحوزته ولاذ بالفرار ونتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط المتهم، وعثر بحوزته على (السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة)، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط عاطلين تخصصا فى سرقة حقائب السيدات بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط عاطلين كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا، تخصص نشاطه الإجرامى في سرقة المواطنيين ، متخذان من دائرة قسم شرطة النزهة مكانا لهما لمزاولة نشاطهما الأثم، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

البداية

كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص يفيد فيه بأنه فوجئ أثناء تواجده بدائرة القسم وبصحبته زوجته “تحمل جنسية إحدى الدول، بقيام شخصان يستقلان دراجة نارية “غير معلومين لديهما” بخطف حقيبة يد زوجته الخاصة بها ، وبداخلها ( مبالغ مالية عملات “أجنبية ومحلية “-  جواز سفرها ) ولاذا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية – مقيم بدائرة قسم شرطة المرج).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب “الخطف” بإستخدام الدراجة النارية المضبوطة وبالإشتراك مع (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية) أمكن ضبطه ، و عُثر بحوزته على (كمية من مسحوق الهيروين المخدر – مبلغ مالى ) وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الأول ، أيدها وإعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه وأقر بإنفاقه باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباته الشخصية ، وشراء المواد المخدرة المضبوطة بحوزته ، بقصد الإتجار .

وباستدعاء المجنى عليهما، تعرفا عليهما وإتهموهما بالسرقة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 148 قطعة سلاح و354 قضية مخدرات وتنفيذ 85282 حكما قضائيا خلال 24 ساعة

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (148 قطعة سلاح نارى بحوزة 126 متهما) .. وذلك على النحو التالى:

 (11) بندقية آلية.

 (13) بندقية خرطوش.

 (5) طبنجات.

(119)  فرد محلى.

(192)  طلقة مختلفة الأعيرة.

 (15)خزينة متنوعة.

(201) قطعة سلاح أبيض.

فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (85282) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى:

 (345) حكم جناية.

 (26634) حكم حبس جزئى.

 (5178)  حكم حبس مستأنف.

 (41560) حكم غرامة.

 (11565)  مخالفة.

فى مجال ضبط قضايا المخدرات: ضبط (354) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (388) متهم ضُبط خلالها الآتى :

كمية من مخدر الحشيش وزنت (113.793كيلو جرام).

كمية من مخدر البانجو وزنت (86.500 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيروين وزنت (17.048كيلو جرام).

كمية من مخدر الإستروكس وزنت (9.515 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيدرو وزنت (6.525 كيلو جرام).

كمية من مخدر الشابو وزنت (2.947 كيلو جرام).

كمية من مخدر الآيس وزنت (1.349 كيلو جرام).

كمية من مخدر البودر وزنت (467 جرام).

كمية من مخدر الأفيون وزنت (100 جرام).

كمية من مخدر الكيتامين وزنت (30 جرام).

 (3018) قرص مخدر.

فى مجال ضبط المتهمين الهاربين: ضبط (28) متهما.

 ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط (15) متهما.

الدراجات النارية المخالفة : ضبط (236) دراجة نارية مخالفة.

إعادة المركبات المُبلغ بسرقتها: إعادة (3) سيارات مُبلغ بسرقتها .

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (21588) مخالفة مرورية متنوعة.

فى مجال فحص السائقين: فحص (60) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة ، وتبين إيجابية (7) منهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

حبس سائق “توك توك” أشعل النار فى سيارة مواطن بالخليفة 4 أيام

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس سائق توك توك  4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإشعال النيران فى سيارة مواطن بمنطقة الخليفة، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، بنشوب حريق بسيارة بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق بسيارة ملك (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة القسم)، ما أدى إلى احتراق الإطار الأمامى للسيارة “دون إصابات”، وعُثر بجانب السيارة على زجاجة بداخلها مادة قابلة للاشتعال “سائل البنزين”، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

بسؤال قائد السيارة، قرر بأنه حال تواجده بمسكنه تبلغ له من الأهالى بنشوب حريق بالسيارة، حال توقفها أمام العقار سكنه، فقام بمعاونة الأهالى بالسيطرة على الحريق.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى قيام (سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب) بإلقاء كمية من “سائل البنزين”، وإضرام النيران بالسيارة المُشار إليها، ولاذ بالفرار مستقلاً مركبة “توك توك”.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته مركبة “التوك توك” المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لوجود خلافات سابقة بينهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب بتغيير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفى

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط عاطلين كونوا تشكيل عصابى فيما بينهم، تخصص نشاطه الاجرامى في النصب والاحتيال علي المواطنين والنصيب من خلال إيهامهم بتغير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفي، ثم يستولوا على المبالغ المالية ويفروا هرابين.

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (أحد الأشخاص “يحمل جنسية إحدى الدول”) بتضرره من شخص “مجهول” لتواصله معه هاتفياً من رقم “مُحدد” والإتفاق معه على التقابل بدائرة القسم لإستبدال (مبلغ مالى عملة محلية مقابل مبلغ مالى عملة أجنبية) ولدى حضوره غافله وإستولى على المبلغ المالى ولاذ بالفرار .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (3 أشخاص “لهم معلومات جنائية “أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول- غادر البلاد”)

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبط إثنين منهم وبحوزتهم مبالغ مالية عملات “محلية – أجنبية” مقلدين، وكذا جزء من المبلغ المالى المستولى عليه من المجنى عليه)..وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الهارب وأقرا بقيامهم بتكوين تشكيلا عصابياً تخصص نشاطه بالنصب والإحتيال على المواطنين ، بإستخدام المبالغ “المقلدة” المضبوطة بحوزتهما عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تغيير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

القبض على شخصين متهمين بالتنقيب عن الآثار فى البساتين

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما مكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار، فقد أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالشروع بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وتم ضبط (شخصين – مقيمان بدائرة القسم) حال تواجدهما بغرفة شقة بالطابق الأرضى، وعثر بحوزتهما على الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار .

وبمواجهتهما إعترفا بشروعهما بالتنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حلم الكنز يراودهم.. اعترافات 9 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى القاهرة

كشفت تحقيقات نيابة باب الشعرية الجزئية، أن 9 متهمين بالتنقيب عن الأثار  أسفل أحد المنازل، أقروا بارتكاب الواقعة مؤكدين سعيهم لتحقيق الثراء السريع.

كانت النيابة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة التنقيب عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 9 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل “شقة بالطابق الأرضي- مُستأجرة لأحدهم” بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة باب الشعرية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر داخل الشقة على حفرة بعمق 7 أمتار وأدوات التنقيب.

وبمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1

“الداخلية” تكشف قضيتين غسل أموال بقيمة 65 مليون جنيه

نجحت الداخلية فى ضبط قضيتين غسل أموال بلغ الإجمالى قرابة 65 مليون جنيه متحصلة من الإتجار غير المشروع فى المواد المخدرة، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باستهداف الجرائم بشتى صورها.

ونصت المادة 33 من قانون العقوبات أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.