مصر تصنع سلاحها بنفسها ..النسخة الثانية من المعرض “EDEX 2021

مصر تصنع سلاحها بنفسها ..النسخة الثانية من المعرض “EDEX 2021

يشارك به ما يقرب من (400) شركة من (42) دولة، ومن المقرر حضور (40) وزير دفاع أو إنتاج حربى وقائدا عسكريا حول العالم حضورهم. الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2021 بأرض المعاض فى القاهرة الجديدة، ومتوقع أن يبلغ حجم زائرين للمعرض حوالي (30) ألف زائر.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

- إعلان -

و استطاعت مصر في النسخة الأولى من المعرض أن ترسل رسالة للعالم بمدى التقدم التكنولوجى للصناعات العسكرية المصرية وأن مصر دولة آمنة ومستقرة كما عكست مستوى علاقات مصر الدولية المتميزة والمتوازنة مع كافة دول العالم سواء المشاركين أو الزائرين حيث شارك في النسخة الأولى أكثر من (370) شركة من كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات العسكرية والتي مثلت (41) دولة فضلاً عن عدد (10) آلاف زائر.

ويعد الحدث هو الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الأفريقية حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية – البحرية – الجوية) والجناح المصري يمثل 15% من مساحة المعرض الكلية، والتي تشمل عدة جهات أبرزها وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية العالمية للبصريات وشركة الترسانة البحرية وجهاز الخدمات والصناعات البحرية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وسلاح المركبات.

ومن أبرز الأسلحة والمعدات الجديدة التي تصنعها مصانع الإنتاج الحربي المشاركة بالمعرض المدرعة “سينا 200” وهي مركبة مدرعة على جنزير بطاقم 6 أفراد، ومركبة مدرعة أخرى على عجلات، إضافة إلى قذيفة الأعماق “نورس 1” والتي يمكنها إصابة أهداف على عمق 500 م تحت البحر، وكذلك ذخيرة تنتج لأول مرة لمدافع الهاوتزر.

مصر تصنع سلاحها بنفسها ..النسخة الثانية من المعرض “EDEX 2021
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.