موجز لأهم أخبار الأسبوع وأبرزها ..6 وكلاء يترقبون استئناف الاستيراد لطرح السيارات الكهربائية

موجز لأهم أخبار الأسبوع وأبرزها ..6 وكلاء يترقبون استئناف الاستيراد لطرح السيارات الكهربائية

مجموعة هيونداي موتور تسجل أفضل أداء في السوق الأمريكية خلال العام الحالى

قالت قناة “سي إن بي سي” الأمريكية إنه من المرجح أن تسجل مجموعة هيونداي موتور أفضل أداء في السوق الأمريكية هذا العام.

- إعلان -

وذكرت أن الحصة السوقية لمجموعة هيونداي التي تشمل شركتي هيونداي موتور وكيا والعلامة التجارية المستقلة جينيسيس، ستصل إلى حوالي 11% في الولايات

وأفادت أن هذا هو يعد أفضل أداء منذ دخول مجموعة هيونداي موتور إلى السوق الأمريكية في عام 1986.

وعلى وجه الخصوص، شهدت المجموعة أداء جيدا في قطاع السيارات الكهربائية الذي يعد محرك نمو في المستقبل، حيث جاءت هيونداي في المركز الثاني بعد شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية في السوق الأمريكية للسيارات الكهربائية في الربع الثالث من هذا العام، بحسب وكالة يونهاب.

وأوضح جيك فيشر في تقارير المستهلك للقناة أنه كان هناك تقييمات حول أسعار رخيصة لسيارات شركتي هيونداي موتور وكيا فقط عند دخولهما إلى الولايات المتحدة، غير أنه مع مرور الوقت، تحولت من سيارة ذات فعالية جيدة من حيث التكلفة إلى سيارة ذات قدرة تنافسية عالية للغاية.

ويبدو أن دخول العلامة التجارية الفاخرة “جينيسيس” إلى السوق الأمريكية في عام 2015، والإنجازات الملموسة من السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات والكبيرة الحجم بما فيها كيا تيلورايد وهيونداي باليسايد وأيضا السيارات الكهربائية من هيونداي أيونيك 5 وكيا إي في 6، ساهما في تحسين صورة مجموعة هيونداي في الولايات المتحدة.

إلا أن القناة ذكرت أنه من غير الواضح ما إذا كان بإمكان المجموعة الاستمرار في تحقيق أداء جيد في السوق الأمريكية على خلفية قانون الحد من التضخم الأمريكي الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن في أغسطس، الذي يمنح ما يصل إلى 7,500 دولار أمريكي كائتمانات ضريبية لمشتري المركبات الكهربائية المجمعة فقط في أمريكا الشمالية، مما أثار مخاوف بشأن آثاره السلبية على شركات السيارات غير الأمريكية.

«عربيات» تطرح سيارات «سانج يونج» موديل 2023 بزيادات سعرية

أعلنت شركة عربيات الوكيل المحلي للعلامة التجارية «سانج يونج»، شبكة موزعيها المعتمدين، عن طرح سيارات سانج يونج تيفولي موديل 2023 بزيادات سعرية تلامس 10 آلاف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

وتقدم “عربيات” طرازات سانج يونج  تيفولي عبر فئتين بأسعار تبدأ من 590 إلى 665 ألف جنيه.

وطرحت طرازات «سانج يونج تيفولي XLV» بقيمة تتراوح بين 605 إلى 675 ألف جنيه.

وينتمي طراز «تيفولي» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 128 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 160 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيك.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 7.6 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

«مانسكو» تعلن عن 15% خصمًا على قطع الغيار والمصنعيات لسيارات بيجوفي الفترة من 27 نوفمبر إلى 8 ديسمبر

أعلنت شركة مانسكو الوكيل الحصري لسيارات بيجو في مصر، عن تقديم حملة عروض وخصومات تصل إلى 15% على قطع الغيار والمصنعيات على جميع طرازات “بيجو” في الفترة من 27 نوفمبر إلى 8 ديسمبر لدى جميع مراكز خدمة مانسكو.

يأتي ذلك في إطار حرص شركة «مانسكو» لتخفيف الأعباء على عملائها وبمناسبة Black Friday ويشمل عرض الخصومات أعمال الصيانة والإصلاح ولا يشمل الإكسسوارات وأعمال السمكرة والدهان.

وتمتلك شركة مانسكو والموزعون المعتمدون، نحو 15 مركز خدمة ما بعد البيع في مختلف أنحاء الجمهورية، لتزويد علاء طرازات «بيجو» بأحدث وأفضل الخدمات وفقًا لأعلى المعايير العالمية التي تتبعها الشركة الأم.

ولم تكتف شركة مانسكو بالأسعار المميزة للصيانات الدورية، ولكن تقدم كذلك الخدمات المختلفة للإطارات، من خلال توفير أفضل ماركات الإطارات تحت سقف واحد بأفضل الأسعار والتغيير مجانًا، كما يمكن للعملاء الاستفادة من ضبط الزوايا وترصيص الإطارات خلال ساعة واحدة بقيمة 400 جنيه مصري فقط.

وهذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها شركة مانسكو عروضا وخصومات على خدمات ما بعد البيع، إذ سبق أن تم الإعلان على أسعار خاصة لتيل فرامل بيجو 301 لتبدأ من 770 جنيها مصريا فقط، بالإضافة إلى الأسعار المميزة لاستبدال إضاءة الهالوجين إلى LED بأسعار تبدأ من 2,200 جنيه مصري فقط.

علاوة على أن جميع سيارات بيجو تتمتع بضمان 5 سنوات أو 150 ألف كيلومتر أيهما أقرب ثقة منها في جودة سياراتها، وهو الأمر الذي يبعد عن عملائها عناء القلق بالسيارة في ظل وجود 5 سنوات من تغطية الضمان يقوم خلالها العميل بعمليات الصيانة الدورية فقط بمراكز الخدمة المنتشرة في كل انحاء الجمهورية، تقدم شركة مانسكو لعملائها مد فترة الضمان لسيارات بيجو موديلات 2019 و2020 بأسعار مميزة للذين يسري عليهم ضمان 3 سنوات أو 100 ألف كيلومتر حاليًا.

تتبنى شركة مانسكو استراتيجية واضحة تعتمد على تقديم كل العناصر التي تضمن القيمة العالية لسيارات بيجو والحفاظ على تلك القيمة باستمرار ولأطول فترة حتى بعد الاستعمال بفضل الخدمات عالية الجودة التي ترتكز إلى فريق عمل مدرب على أعلى مستوى في مجالات الصيانة والإصلاح الفني وخدمة استقبال العملاء، إضافة إلى توفير قطع الغيار الأصلية، وأحدث معدات الصيانة، بجانب جودة السيارات العالية وتجهيزاتها المنفردة.

يذكر أن شركة مانسكو تقدم لعملاء بيجو مجموعة من المميزات من ضمنها: تقسيط الصيانة بدون فوائد على 6 شهور، خدمة عملاء تعمل 24 ساعة طوال الأيام الأسبوع، خدمة المساعدة على الطريق 24 ساعة طوال الأيام الأسبوع، أفضل عروض التأمين على السيارات، أفضل العروض التمويلية على السيارات.

6 وكلاء يترقبون استئناف الاستيراد لطرح السيارات الكهربائية

تترقب 6 شركات السيارات إعادة فتح الاستيراد وإصدار الموافقات من قبل البنوك بشأن تمويل العمليات الاستيرادية تمهيدا لتقديم الطرازات الكهربائية.

وقال مصدر مسئول فى شركة «نيسان مصر» إنها تترقب إعادة فتح الاستيراد والسماح للكيانات العاملة فى مجال السيارات بإجراء التعاقدات لجلب المركبات الكاملة على أن يتم توريد أول دفعة من طرازات «قشقاى – E POUR» والقيام بطرحها.

وأضاف أن الشركة تأخرت فى تقديم ذلك الطراز بسبب القيود التى فرضت على عمليات الاستيراد خلال الأشهر الماضية.

من جانبه، أوضح أحد الموزعين المعتمدين لـ«نيسان» أن الشركة اليابانية تقوم حاليًا بدراسة مشروع إنتاج بعض الطرازات الكهربائية من الفئات صغيرة الحجم – ذات التكلفة المنخفضة- على أن يتم تسويقها محليًا.

علمت «المال» من مصادر مطلعة، أن الشركة الوطنية للسيارات (ناتكو) تدرس فرص الاستحواذ على إحدى وكالات سيارات متخصصة فى إنتاج المركبات الكهربائية، والتى من خلالها ستتولى أعمال استيراد وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء. .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

وأوضحت المصادر أن تلك الخطوة تأتى فى إطار اهتمام الشركة بالدخول فى مجال بيع السيارات الكهربائية بغرض مواكبة التطورات العالمية، لتكون من أول الكيانات المحلية التى ستعمل على طرح تلك الفئة من المركبات لاقتناص أكبر حصة منها.

وتوقعت أن تتجه الشركات المحلية لتأخير إجراءات التعاقد على جلب أى دفعات من الطرازات الكهربائية بمختلف فئاتها حتى وضوح الرؤية بشأن السماح للكيانات المحلية بإتمام التعاقدات وإعادة تمويل العمليات الاستيرادية مجددًا.

فى سياق أخر، اقترح عمرو سليمان، رئيس شركة «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «BYD، ولادا» على الجهات الحكومية تقديم تسهيلات وحوافز لمنتجى ومقدمى الطرازات «الهجينة» دون اقتصارها على «الكهربائية» فقط، موضحا أن المركبات «الهايبرد» تعتبر الأنسب للسوق المحلية خاصة مع عدم تكامل البنية التحتية من محطات الشحن فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد أن السيارات الهجينة تعتبر من المركبات صديقة البيئة ذات تكلفة التشغيل المنخفضة التى توفر ما يقرب من %80 من إجمالى تكاليف الاستهلاك، علاوة على زيادة فرص تسويقها محليًا عن «الكهربائية» ذات التكلفة الاستيرادية المرتفعة.

وأوضح أن مراحل تطور الدول العالمية فى استخدام المركبات صديقة البيئة بدأت بالتوجه للمركبات الهجينة «الهايبرد» على أن يتم التحول التدريجى للطرازات الكهربائية من خلال تقديم بعض التسهيلات والحوافز التى تعزز من فرص اقتنائها من قبل المستهلكين.

%30.1 نموًا فى تسجيلات الشاحنات الثقيلة بالمملكة المتحدة خلال الربع الثالث

النمو الكبير فى سوق مركبات النقل الثقيل يأتى وسط التحديات العديدة التى تواجه القطاع

ارتفعت عمليات تسجيل شاحنات النقل الثقيل الجديدة فى المملكة المتحدة بنسبة %30.1 فى الربع الثالث من عام 2022، لتصل 10 آلاف وحدة، وهو أفضل نمو على أساس ربع سنوى منذ الربع الثالث من عام 2021.

وتباينت معدلات النمو فى جميع دول المملكة المتحدة فتم تسجيل ما يقرب من %88.5 من الشاحنات الجديدة فى إنجلترا، التى سجلت أقوى نمو بزيادة %31.6 بينما شهدت ويلز أقل زيادة بنسبة %2.7. فى اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، ارتفع سوق المركبات الثقيلة أيضًا بنسبة %29.8 و%13.9 على التوالي؛ وفق رابطة تجار ومصنعى السيارات بالمملكة.

وقفزت الأحجام الإجمالية لتسجيلات الشهور التسعة الأولى من العام الجارى بنسبة %7.8 لتصل إلى 29.4 ألف وحدة؛ رغم النقص المستمر فى أشباه الموصلات والمواد الخام.لـ

 #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1

قال مايك هاوز، الرئيس التنفيذى لرابطة تجار ومصنعى السيارات بالمملكة المتحدة، إن النمو الكبير فى سوق مركبات النقل الثقيل ياتى وسط التحديات العديدة التى تواجه القطاع، مضيفًا أنه يجب على الحكومة التركيز على تدابير للمساعدة فى زيادة الطلب على المركبات الثقيلة الخالية من الكربون من خلال الاستثمار فى البنية التحتية للشحن.

على صعيد سوق الحافلات؛ انخفضت التسجيلات الجديدة خلال الربع الثالث من العام الحالى بنسبة %11.6 إلى 754 وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ وفقًا لبيانات رابطة تجار ومصنعى السيارات بالمملكة المتحدة.

وبالنظر للنتائج الكلية لـ 9 أشهر؛ ارتفعت التسجيلات فى المملكة المتحدة بنسبة %8.1 حتى نهاية سبتمبر من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، بعد أن سجلت 2794 وحدة ويرجع الفضل فى ذلك إلى الانتعاش فى الربع الأول والطلب القوى على التسجيلات ذات الطابق الواحد، بزيادة %56.4.

أرجع الرئيس التنفيذى لرابطة تجار ومصنعى السيارات بالمملكة المتحدة هذا النمو لتزايد عدد الطرازات الكهربائية التى تجعل النقل العام أقل فى معدلات الانبعاثات الملوثة للبيئة.وأشار إلى أهمية توفير التمويل الحكومى فى الوقت المناسب لجميع مناطق المملكة المتحدة لضمان التنقل الجماعى بأسعار معقولة وبدون انبعاثات للجميع.

«تويوتا» تستعين بحصيلة الموزعين الدولارية لتمويل واستيراد طرازاتها

من خلال التعامل في المناطق الحرة

استعانت مجموعة «تويوتا مصر» بالحصيلة الدولارية لموزعيها الذين يمتلكون شركات مناطق حرة، بغرض تمويل وارداتها ودخول طرازاتها للسوق المحلية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تواجه فيه غالبية الشركات العديد من الصعوبات فى إجراءات الاستيراد والإفراج عن الشحنات الواردة عبر المنافذ الجمركية.

وقال أحد الموزعين المعتمدين لـ«تويوتا» إن الوكيل المحلى للعلامة اليابانية استخدم الحصيلة الدولارية الخاصة بموزعيها المعتمدين من أجل تمويل عملياتها الاستيرادية لبعض الطرازات ومنها «كورولا، وميكرو باص هايس».

وأضاف أن «تويوتا مصر» نفذت عملياتها الاستيرادية ودخول طرازاتها عبر عدد من المناطق الحرة التابعة للموزعين خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشار إلى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار تفادى «تويوتا مصر» المعوقات التى تواجهها فى الحصول على الموافقات الخاصة بتمويل المركبات الكاملة المستوردة من قبل البنوك، إضافة إلى صعوبة الإفراج عن السيارات الكاملة عبر المنافذ الجمركية.

ولفت إلى أن العديد من وكلاء السيارات اتجهوا لتنفيذ عملياتهم الاستيرادية عبر المناطق الحرة والإفراج عن المركبات المستوردة بأسماء «أفراد» خلال الفترة الماضية فى محاولة للتغلب على القيود والإجراءات الخاصة بالتسجيل المسبق للشحنات «ACI» فضلا عن إمكانية دخول طرازاتهم إلى السوق المحلية.

وتابع: أن آلية دخول السيارات عبر المناطق الحرة تلزم الجهات المستوردة بإعادة تصدير جزء من الكميات الواردة أو الإفراج عنها بنظام «الأفراد» للسماح بدخولها للسوق المصرية

تسجيلات مركبات البنزين والديزل تتراجع فى الاتحاد الأوروبى لصالح «النظيفة»

هبطت تسجيلات المركبات المشغلة بالوقود التقليدى فى الاتحاد الأوروبى لصالح الطرازات النظيفة الكهربائية والهجينة؛ حيث بلغت نسبة التراجع لتسجيلات سيارات البنزين %3.3، لتهوى لمستوى 823.4 ألف وحدة ما أدى لتقلص الحصة السوقية لها إلى %37.8 خلال الربع الثالث من العام الجارى مقابل %39.3 فى نفس الفترة من 2021. ومع ذلك، ظل البنزين هو الوقود الأكثر شعبية فى الاتحاد الأوروبى.

وانخفضت تسجيلات سيارات الديزل بنسبة %4.7 لتصل إلى 360.6 ألف وحدة فى جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي؛ لتنخفض الحصة السوقية إلى %16.5 فى الفترة من يوليو وحتى سبتمبر من 2022 بدلًا من %17.5 فى الربع الثالث من عام 2021؛ وفق الرابطة الأوروبية لمصنعى السيارات.

فى المقابل؛ ارتفعت الحصة السوقية للسيارات الكهربائية المشغلة بالبطاريات إلى %11.9 من إجمالى تسجيلات «الملاكى» فى الاتحاد الأوروبى بفضل نمو تسجيلاتها خلال الربع الثالث من عام 2022 مقابل %9.8 فى الربع الثالث من عام 2021.

وسجلت السيارات الكهربائية التى تعمل بالبطاريات أعلى معدل نمو لجميع أنواع الوقود بارتفاع قدره %22 إذ تم تسجيل 259.4 ألف وحدة فى جميع أنحاء الاتحاد الأوروبى خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضيين.

باستثناء الدنمارك التى هوت فيها التسجيلات بنسبة %2.6 وإيطاليا التى انخفضت %35، ساهمت جميع أسواق الاتحاد الأوروبى فى هذا الأداء الإيجابى، مع وصول معدلات النمو إلى %490 بقبرص و%231.8 فى لاتفيا و%213.4 لدى رومانيا فيما وصلت إلى %101.7 فى بلغاريا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.