يحدث في ” فلسطين ” وأبرز العناوين مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

يحدث في ” فلسطين ” وأبرز العناوين مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، باحات المسجد الأقصى، الأحد، وسط حراسة من عناصر الشرطة الإسرائيلية.

وتأتي تلك الخطوة قبيل “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية التي تنظم سنويا في القدس الشرقية،  خشية وقوع توترات جديدة.

- إعلان -

وكثفت قوى الأمن الإسرائيلية انتشارها، في القدس الشرقية، خشية وقوع توترات جديدة.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

وحذّرت الفصائل الفلسطينية من “اقتحام المسجد الأقصى” من جانب المشاركين في المسيرة، صرحت “الاستنفار العام” ودعت الفلسطينيين الى الاحتشاد في باحات الأقصى.

وتنظم المسيرة سنويا في “يوم القدس” الذي تحيي فيه إسرائيل ذكرى “توحيد القدس” التي احتلت الشطر الشرقي منها خلال حرب الستة أيام في 1967، ثم ضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

.”مسيرة الأعلام”.. توتر بالقدس ومخاوف من تصعيد جديد

كثفت قوى الأمن الإسرائيلية انتشارها، الأحد، في القدس الشرقية لمواكبة “مسيرة الأعلام” التي تنظم سنويا، خشية وقوع توترات جديدة.

وقد حذّرت الفصائل الفلسطينية من “اقتحام المسجد الأقصى” من جانب المشاركين في المسيرة، وأعلنت “الاستنفار العام” ودعت الفلسطينيين الى الاحتشاد في باحات الأقصى

وتنظم المسيرة سنويا في “يوم القدس” الذي تحيي فيه إسرائيل ذكرى “توحيد القدس” التي احتلت الشطر الشرقي منها خلال حرب الستة أيام في 1967، ثم ضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

ودعت الفصائل الفلسطينية بعد اجتماع عقدته الخميس “الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والداخل إلى الاحتشاد في باحات المسجد الأقصى”، واعتبار يوم الأحد “يوماً وطنياً للدفاع عن الأقصى والنفير العام”، متحدثة عن “مخططات للمستوطنين لاقتحام الأقصى”.

ويشارك في مسيرة الأعلام عادة القوميون اليهود. ودعت الفصائل إلى “الخروج إلى الشوارع رافعين العلم الفلسطيني، والاشتباك المفتوح في نقاط التماس”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها نشرت 3 آلاف عنصر لمواكبة مسيرة “يوم القدس” التي ستبدأ الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (13,00 بتوقيت جرينتش).

مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة يتزين بأعلام فلسطين

قوات الاحتلال تعتقل الشيخ رائد دعنا من باحات المسجد الأقصى

يحدث في " فلسطين " وأبرز العناوين مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

يحدث في فلسطين شاهد ماذا فعلت شرطة الأحتلال الأسرائيلي في المسجد الأقصى

قوات الاحتلال تعتقل عددا من المعتكفين من داخل المسجد الأقصى

تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.. مجموعات جديدة من المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى والمرابطون يردون بالتكبيرات

شرطة الاحتلال تغلق ابواب المصلى القبلي بالسلاسل و تحاصر المصلين داخله

مستوطنون بحماية جنود الاحتلال يجوبون شوارع بلدة حوّارة جنوب نابلس رافعين الاعلام الاسرائيلية

مستوطنون يجوبون شوارع بلدة حوارة جنوب نابلس حاملين الاعلام الاسرائيلية بحماية كبيرة من جنود الاحتلال .

“صندوق استدامة” ما زال يستقبل طلبات المشاريع المتوسطة والصغيرة

“صندوق استدامة” أحد التدخلات لعلاج تبعات كورونا على اقتصادنا، الصندوق ما زال يستقبل طلبات المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتمكينها من استعادة نشاطها الاقتصادي وتحسين معدلات نموها.

الطفل زيد محمد غنيم 14عاما شهيدا بفعل عملية إرهابية لجيش الاحتلال.

تعازينا الحارة لوالدي الطفل الشهيد وعائلته وأهالي بلدته، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يواصل جنود الاحتلال استهداف الأجزاء العلوية من أجساد الأطفال بهدف القتل… الطفل زيد محمد غنيم 14عاما يلتحق قبل قليل بكوكبة الشهداء بعملية إعدام مع سبق الإصرار برصاصتين بالرقبة والظهر، وهي عملية إرهابية توجب تفعيل القرارات الدولية بمقاطعة إسرائيل وضمان عدم إفلات الجناة من العقاب.

رئيس الوزراء د. محمد اشتية يتقدم من والدي الطفل الشهيد وعائلته وأهالي بلدته، بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يحدث في " فلسطين " وأبرز العناوين مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

نابلس | فلذات الأكباد وثمرات القلوب تقضي بغمضة عين برصاص الإرهاب الإسرائيلي.

الطفل غيث يامين كما ثائر محمد وغيرهم من الأطفال الذين يحصد الرصاص الإسرائيلي ارواحهم وأحلامهم قضى اليوم برصاصة في رأسه وترك الفجيعة ووجع الفقد في قلوب ذويه وأترابه ومحبيه.

رئيس الوزراء يطالب المجتمع الدولي بكسر المعايير المزدوجة وتوفير الحماية لأطفالنا ولأبناء شعبنا من ماكينة القتل التي تفتك بهم يوميا، ويتقدم من والدي الشهيد وعائلته بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يحدث في " فلسطين " وأبرز العناوين مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

شاهد تفاصيل الحالة الجوية في فلسطين حتى يوم الأربعاء

يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافا نهارا دافئا ليلا فوق معظم المناطق ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة : يكون الجو دافئا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 الاثنين 2022/05/30: يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافا نهارا دافئا ليلا فوق معظم المناطق ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء 2022/05/31: يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافا نهارا دافئا ليلا فوق معظم المناطق ، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الأربعاء 2022/06/01: يكون الجو حارا وجافا نهارادافئا ليلا فوق معظم المناطق ، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، والرياح غربية الى  شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية  الأخوة المواطنين من:
التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة 

المكتب الاعلامي الحكومي بغزة يدعو إلى مواكبة استفزازات قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس

دعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، “وسائل الإعلام إلى مواكبة استفزازات قوات الاحتلال والمستوطنين ضد شعبنا ومقدساتنا في مدينة القدس، وضرورة ربطها مع مخططات المحتل الخبيثة بالتهويد واجتثاث الوجود الفلسطيني هناك ومحاولات المس بالمسجد الأقصى وبناء ما يسمى الهيكل المزعوم”.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف ، إننا “نؤكد إعلامياً على ضرورة استحضار البعد العربي والإسلامي والمسيحي، فقضية القدس تتجاوز في أهميتها نطاقنا المحلي وهي كانت على الدوام نقطة المركز في قضيتنا الوطنية والثابت الوطني الأهم في مقاومتنا للمحتل”.

وحث معروف النشطاء وأبناء القدس على تكثيف الوجود الميداني في مواقع الأحداث والسعي الدؤوب لتوثيق كل ممارسات المحتلين العدوانية ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ليرى العالم حقيقة هذا المحتل ومدى العقلية الإجرامية التي تحكم قاد

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة كما يلي

 المدينـةاليـومع- صغـداًع- صبعد غـدع- ص المدينـةاليـومع – ص غـداًع – صبعد غـدع- ص
      القدس32-2032-2030-20بيت لحم32-2032-2030-20
رام الله والبيرة31-1931-1929-19طولكرم33-2033-2031-20
نابلس33-2033-2031-20قلقيلية33-2033-2031-20
جنين36-2136-2134-21سلفيت32-2032-2030-20
طوباس37-2237-2235-22روابي33-2033-2031-20
الخليل31-1931-1929-19غزه31-2131-2129-21
أريحا41-2541-2539-25خانيونس31-2131-2129-21
الأغوار الشمالية39-2339-2339-23رفح32-2032-2030-20

“المرور” بغزة: ثمانية حوادث سير خلال 24 ساعة

أعلنت إدارة المرور والنجدة بالشرطة في غزة ، الأحد29/5/2022، أن ثمانية حوادث سير وقعت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت إدارة المرور والنجدة أن الحوادث الثمانية أسفرت عن ثلاث إصابات بجروح طفيفة.

وأشارت إلى أن أضرارًا ماديةً وتلفيات لحقت بـ 12 مركبة ومكونات الطريق، جرَّاء الحوادث المذكورة.

أول تعليق من حماس على اقتحام المسجد الأقصى قُبيل “مسيرة الأعلام”

عقبت حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، على اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى صباح اليوم قُبيل بدء “مسيرة الأعلام”.

وقال الناطق باسم حركة (حماس)، فوزي برهوم، إن “صمود متواصل و بطولات مستمرة يسطرها الشباب المقدسي والمرابطين والمرابطات في القدس المحتلة وداخل باحات المسجد الاقصى المبارك وعلى بواباته”.

وأضاف الناطق باسم حركة (حماس)، فوزي برهوم، “معركتنا من أجل القدس والأقصى مقدسة، ومفتوحة مع الاحتلال لن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وأكد الناطق باسم حركة (حماس)، فوزي برهوم، على أن “المواقف الثابتة للمقاومة الفلسطينية ورسائلها الواضحة للإحتلال والتضحيات العظيمة للشعب الفلسطيني وأهلنا في القدس التي تتجسد في باحات المسجد الاقصى وعلى بواباته، تمثل استعداد وجهوزية شعبنا الفلسطيني ومن خلفة المقاومة الباسلة للدفاع عن الأقصى ودفع ثمن تطهيره من دنس الاحتلال”.

وقد اقتحمت الأفواج الأولى من المستوطنين، صباح اليوم، باحات المسجد الاقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وحاصرت المرابطين داخل المصلى القبلي قبل ساعات قليلة من “مسيرة الأعلام” التي ينوي عشرات المستوطنين تنفيذها في مدينة القدس، عند باب العمود اليوم الأحد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.