أوهموه بشراء سيارته وباعها بنص التمن..اعترافات الطالب قاتل زميله فى الإسكندرية

أوهموه بشراء سيارته وباعها بنص التمن..اعترافات الطالب قاتل زميله فى الإسكندرية
أوهموه بشراء سيارته وباعها بنص التمن..اعترافات الطالب قاتل زميله فى الإسكندرية

أوهموه بشراء سيارته وباعها بنص التمن..اعترافات الطالب قاتل زميله فى الإسكندرية

ترصد لكم نسر العروبة حوادث اليوم السبت 9/9/2023 وأهم عناوين اليوم أوهموه بشراء سيارته وباعها بنص التمن..اعترافات الطالب قاتل زميله فى الإسكندرية

محتوي المقالة

تحرير 1240 مخالفة مرورية خلال حملة مكبرة بمحاور وطرق القليوبية

قامت الإدارة العامة لمرور القليوبية، بقيادة العميد محمد البطوطي مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، حملة مكبرة لضبط السيارات المخالفة وقائدي المركبات بدون رخصة قيادة، والدراجات النارية غير المرخصة، وإزالة كل المعوقات التي تعرقل الحركة المرورية والاختناقات على الطرق، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 1240 مخالفة مرورية متنوعة، فيما تم إخطار النيابات المختصة فتولت التحقيق.

حيث تلقى مدير أمن القليوبية، اخطارا من مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، يفيد بشن حملة مرورية قادها رئيس مباحث المرور على الطرق والمنافذ الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 1240 مخالفة مرورية، بينها 600 انتظار خاطئ للسيارات فى الطريق ما يعوق الحركة المرورية، و521 مخالفات متنوعة، وضبط 15 سائقا بدون رخصة قيادة، و5 أخرين يقودون بدون رخصة تسيير.

وتمكنت الحملة من سحب 6 دراجات نارية بدون رخص قيادة، وحجز دراجتين غير مرخصتين، وتحرير 4 مخالفات ملصقات، و87 تصالح فورى، وبلغت جملة المبالغ المحصلة فوريا 4350 جنيها.

وتضمنت الحملة مطالع ومنازل الدائري بقليوب، وأسفرت عن تحرير 20 مخالفة متنوعة على نموذج 125، وسحب 21 رخصة تسيير وقيادة، وتحصيل 2150 جنيها مصالحات.

أوهموه بشراء سيارته.. حبس تشكيل عصابي حاول سرقة سيارة شخص بالقاهرة

قامت جهات التحقيق بالقاهرة بحبس عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات.

كما كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم عن عرض سيارته للبيع عبر أحد تطبيقات التسوق الإلكتروني، وتواصل شخص مجهول معه للحضور لمعاينة السيارة، وعقب حضوره غافله واستبدال مفتاح السيارة بمفتاح آخر مزيف واتفق معه على الحضور مرة أخرى لشراء السيارة، إلا أنه فوجئ بعودته مرة أخرى وسرقة السيارة باستخدام المفتاح المستبدل.

بالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بمحافظتي القاهرة والقليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزة أحدهما السيارة سالفة الذكر، وبحوزتهما 2 طبنجة صوت وعدد من الطلقات الصوت ومبلغ مالي و3 لوحات معدنية.


وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهما ضبط سيارة أخرى من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أولى جلسات محاكمة صاحب مطعم متهم بقتل صهره لخلافات بكفر الشيخ اليوم

تنظر محكمة جنايات كفر الشيخ، اليوم السبت9/9/2022، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشار محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، والمستشار أحمد فتحي عبد المتعال، والمستشار محمد عزمي أبو زيد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب، أولى جلسات محاكمة صاحب مطعم يقيم بمدينة مسير؛ وذلك لإجراء محاكمته عما أسند إليه من اتهام بقتل صهره بسلاح أبيض -سكين- عمدًا مع سبق الإصرار؛ بسبب خلافات النسب بينهما في شهر يناير من العام الحالي.

وترجع تفاصيل ووقائع هذه القضية التي تحمل رقم 921 لسنة 2023 جنح مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1971 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ،إلى يوم 26 يناير 2023 بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ، حيث قتل المتهم” ع.ع.إ.ع”، 42 عامًا، صاحب مطعن ويقيم بمسير، صهره المجني عليه “محمود فرج محمود حسن”، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك، وأعد لذلك سلاحا أبيض -سكينا- وتوجه إليه بمحل سكنه، وعند مشاهدته إياه عاجله بعدة ضربات بالسلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

وتضمنت أوراق القضية، أن المتهم وجّه للمجني عليه ضربات استقرت بالكتف الأيمن، والصدر، وبيمين الوجه، وبالساعد الأيمن؛ قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، التى أودت بحياته، كما اقترنت تلك الجريمة بجريمة أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان حاز المتهم سلاحا أبيض -سكينا- دون أن يوجد لإحرازها مسوغ قانوني.

السيطرة على حريق بحظرتين للماشية فى المنوفية دون إصابات بشرية

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية، من السيطرة على حريق بحظرتين للماشية بقرية كفر الحمادية، دون إصابات بشرية، تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء عمرو رؤوف مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بركة السبع بمحافظة المنوفية، يفيد من تمكن قوات الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية، من السيطرة على حريق بحظرتين للماشية بقرية كفر الحمادية، دون إصابات بشرية، تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

إصابة عدد من الأشخاص فى حادث تصادم سيارتى ميكروباص أعلى الطريق الدائرى بالمنيب

وقع حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص، أعلى الطريق الدائري اتجاه المنيب، صباح اليوم السبت، مما أسفر عن إصابة عددا من الأشخاص، وانتقل رجال المباحث والمرور إلى مكان الحادث، وتم نقل الضحايا للمستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

تلقت غرفة النجدة بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم، أعلى الطريق الدائري اتجاه المنيب، انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة، تصادم سيارتين ميكروباص، مما أدى لإصابة عددا من الأشخاص.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهم، وإزالة آثار الحادث، وإعادة حركة السير لطبيعتها، وتحرر المحضر الازم، وتولت النيابة التحقيق.

إصابة عدد من الأشخاص فى حادث تصادم سيارتى ميكروباص أعلى الطريق الدائرى بالمنيب

وقع حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص، أعلى الطريق الدائري اتجاه المنيب، صباح اليوم السبت، مما أسفر عن إصابة عددا من الأشخاص، وانتقل رجال المباحث والمرور إلى مكان الحادث، وتم نقل الضحايا للمستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

تلقت غرفة النجدة بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم، أعلى الطريق الدائري اتجاه المنيب، انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة، تصادم سيارتين ميكروباص، مما أدى لإصابة عددا من الأشخاص.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهم، وإزالة آثار الحادث، وإعادة حركة السير لطبيعتها، وتحرر المحضر الازم، وتولت النيابة التحقيق.

باعها بنص التمن.. مدير شركة منتجات دي لينك يتهم أمين مخزن بسرقة بضاعة بـ 6 ملايين جنيه | خاص

اتهم علاء الدين خالد أمين، مدير شركة الأمين وكيل لمنتجات دي لينك D-Link بمصر، أمين المخازن م. ع بالاستيلاء على بضائع قيمتها 6 ملايين جنيه، حيث إنه فوجئ أن بضاعته معروضة بالسوق المحلي بأقل من سعر التكلفة الأساسية وأن الذي يعمل على بيعها كل من المدعو  ا.ع.  ج  32 سنة صاحب شركة سمارت أي تي وم. ع. ج وأنهما على علم أن هذه البضائع ملك شركة الأمين باعتباره الوكيل الحصري لمنتجات دي لينك D-Link.

اتهام مدير شركة منتجات دي لينك أمين مخزن بسرقة بضاعة بـ 6 ملايين جنيه

وقال علاء الدين خالد أمين مدير شركة الأمين وكيل لمنتجات دي لينك بمصر D-Link أمام جهات التحقيق: إنه خلال جرده المخازن فوجئ بأن الطرف الثاني “أمين مخزن مؤسسة الأمين” استولى على بضائع فيمتها 6 ملايين جنيه، حيث فوجئ أن بضائعهم معروضة بالسوق المحلي بأقل من سعر تكلفتها الأساسية، وأن من يبيعها كل من المدعو أحمد،ع.ج محمود 32 سنة صاحب شركة سمارت آي تي والمدعو  محمد،ع،ج، وأنهما على علم أن هذه البضائع ملك شركة الأمين باعتباره الوكيل الحصري للمنتجات دي لينك ورغم ذلك اشترياها بأقل من نصف ثمنها.

وتابع  مدير شركة الأمين وكيل لمنتجات دي لينك بمصر D-Link: المدعو محمد، ع، م،س المشكو في حقه تربطه علاقة وطيدة وبينهم محادثات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي “واتساب” تفيد بتلك العلاقة، وقدم لنا المشكو في حقه الهاتف المحمول الذي يؤكد تلك العلاقة وحضر لإثبات الحالة واتخاذ اللازم قانونا ضد المشكو فى حقه.

المتهمون بقتل صديقهم فى مدينة بدر :”اعتقدنا سرقته للهواتف المحمولة”

أدلى المتهمون بقتل شخص في مدينة بدر بالقاهرة باعترافات تفصيلية بعد القبض عليهم، حيث أكد المتهمون أن المجني عليهم كان يقيم برفقتهم في شقة، ثم اختفت هواتف محمولة، فاعتقدوا أنه سرقها فقرروا الانتقام منه.

وأضاف المتهمون في اعترافاتهم :”أنهم وثقوا المجني عليه بالحبال وتعدوا عليه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ليتم القبض عليهم، معربين عن ندمهم بعد ارتكابهم للجريمة”.

ونجحت الداخلية في ضبط 4 عمال لتعديهم بالضرب على آخر مما أدى لوفاته بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (عامل – مقيم بدائرة القسم) وبها عدة جروح وكدمات متفرقة بالجسم. 

وبإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (4 عمال – مقيمون بذات العنوان).

 وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بوجود خلافات سابقة بينهم وبين المتوفى لاعتقادهم قيامه بسرقة هواتفهم المحمولة ، حال تواجده بالشقة محل سكنهم ، مما أثار حفيظتهم فقاموا بالتعدى عليه بالضرب وتكبيله للضغط عليه لإرشادهم عن مكان هواتفهم المحمولة ، إلا إنه توفى أثناء ذلك.

وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد ، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام ، والثانية السجن المؤبد أو المشدد ، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

وعرف القانون الإصرار السابق بأنه القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

المعمل الكيميائي يحدد مصير تاجر حشيش سقط فى الكمين قبل ترويج الممنوعات فى الجيزة

كلفت النيابة العامة بالجيزة خبراء المعمل الكيميائي بمصلحة الطب الشرعى بفحص المضبوطات في واقعة القبض على تاجر مخدرات بحوزته كمية من مخدر الحشيش قبل ترويجها على عملائه بالجيزة ، وإعداد تقرير فنى بالمضبوطات تمهيدا لإصدار قرار بإحالة أوراق القضية إلى المحكمة الجنائية.

وطالبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

وأقر المتهم أمام جهات التحقيق بالإتجار بالمواد المخدرة، خاصة مخدر الحشيش، وأنه كان يستعد لترويج المضبوطات بين عملائه، وحيازته الهاتف للتواصل معهم، والنقود من حصيلة الإتجار، فأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تورط عاطل في ترويج المواد المخدرة بين عملائه في عدة أماكن مختلفة جنوب المحافظة، وبإعداد كمين له تمكنوا من القبض عليه، وضبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش، اعترف بحيازتها للاتجار بها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتم الكشف عن نشاط المتهم، بعد أن رصدته تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، خلال ترويجه المواد المخدرة بين عملائه، وتنقله بين عدة مناطق جنوب محافظة الجيزة، لتوصيلها لهم.

وتتبع رجال المباحث تحركات المتهم، وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد كمين له أسفر عن القبض عليه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش معدة للبيع، وهاتف محمول ومبلغ مالي. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم وتحرر محضرا بالواقعة.

محاكمة مسن متهم بخطف 5 أطفال والتعدى عليهم فى كفر الشيخ

تنظر اليوم السبت، محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشار محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة والعضو اليمين، والمستشار أحمد فتحي عبد المتعال، والمستشار محمد عزمي أبو زيد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب، سكرتير الدائرة، أحداث القضية رقم 6977 لسنة 2023 جنح مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2253 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ، والمتهم فيها  “م.ع.ر.ا، 55 سنة، ويقيم بقرية إسحاقة، التابعة لمركز كفر الشيخ.

ووجهت له المحكمة عما أسند إليه باختطاف 5 أطفال؛ والتعدي عليهم، في إحدى القرى التابعة لمركز كفر الشيخ؛ حيث تبين أن المتهم في غضون العام الحالي 2023 اختطف بالإكراه، والتحايل، 4 صغيرات، وصغيرا واحدا، بأن استدرجهم إلى مسكنه بعيدًا عن أعين أسرهم، وفي الزمان والمكان واعتدى عليهم مستخدمًا في ذلك السلاح الأبيض -السكين-، كما وجهت له جهات التحقيق أيضًا تهمة أخرى وهي حيازة وإحراز سلاح أبيض -السكين- دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية لحمله على النحو المبين بالتحقيقات.

عامل فقد حياته على يد أصدقائه الأربعة فى بدر

أمرت نيابة الشروق وبدر، بتفريغ كاميرات المراقبة واستدعاء الشهود لكشف تفاصيل وفاة عامل بعد تعدى 4 آخرين عليه فى مدينة بدر.

المتهمون الأربعة مثلوا أمام النيابة العامة، واعترفوا بوجود خلافات بينهم وبين المجني عليه، بعد سرقة بعض الهواتف من شقتهم السكنية، موضحين أنه كان يسكن معهم في ذات الشقة باعتباره صديقم لهم، لكنه اقدم على سرقتهم،  ما تسبب في نشوب مشاجرة بينهم وبين المجني عليه تعدوا فيها عليه، لكنه توفي أثناء التعدي عليه وتم نقله إلى المستشفى.

قوات الأمن حلت لغز القضية بعد ساعات قليلة وألقت البض على المتهمين الأربعة، وأحالتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

و نجحت الداخلية في ضبط 4 عمال لقيامهم بالتعدى بالضرب على آخر مما أدى لوفاته بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (عامل – مقيم بدائرة القسم) وبها عدة جروح وكدمات متفرقة بالجسم. 

وبإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (4 عمال – مقيمون بذات العنوان)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم. 

القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:-

نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

زوجة تلاحق زوجها بدعوى بطلان عقد زواج بعد اكتشافها تزويره فى نتيجة الفحوص الطبية

أقامت زوجة دعوي بطلان عقد زواج، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته فيها بتزوير نتيجة الفحوص الطبية الخاصة به، لتؤكد الشابة التي تبلغ من العمر 30 عام:” دمر حياتي واكتشفت إصابته بمرض خطير، لأعيش في جحيم بسبب استهتاره، حاول إجباري بالقوة بالسفر برفقته خارج مصر ولكني رفض”.

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:” زوجي ظن أنه من الممكن أن يشتريني بأمواله،  وبعد  أن كتبنا العقد علمت ما كان يخفيه علي ورفض السفر برفقته، وعندما واجهته تعدي على بالضرب المبرح واتهمني بعدم الوقوف بجواره”.

وأضافت الزوجة:” حاول أهله اصطحابي بالقوة إلى منزلهم، لأعيش خلال الشهور الماضية في عذاب بسبب إصراره علي إجباري علي السفر برفقته والعيش معه رغم حالته الصحية، وذلك بعد قيامه باستغلالي وخداعي”.

ولفتت في دعواها أنه تحايل بالشهود الزور والتزوير وكل الطرق غير المشروعة لإلحاق الضرر المادي والمعنوي بها، بخلاف ملاحقتها بدعاوي حبس وطاعة بسبب جبروته، وشهر بسمعتها وفضحها بسبب قيامها بالتصدي لهما.

يذكر أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، الطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.

والمادة 22 من القانون رقم 1 لسنة 2000 التي تنص على أنه: “مع عدم الإخلال بحق الزوجة في إثبات مراجعة مطلقها لها بكافة طرق الإثبات، ولا يقبل عند الإنكار ادعاء الزوج مراجعة مطلقته، ما لم يعلمها بهذه المراجعة بورقة رسمية، قبل انقضاء ستين يوماً لمن تحيض وتسعين يوماً لمن عدتها بالأشهر، من تاريخ توثيق طلاقه لها، وذلك ما لم تكن حاملاً أو تقر بعدم انقضاء عدتها حتى إعلانها بالمراجعة”.

التحريات تؤكد اتهام عاطل بحيازة مخدر الأيس والهيروين بالزمالك

كشفت تحريات المباحث  فى واقعة القبض على عاطل، قيامه بالإتجار فى مخدر الآيس، وبيعه على عملائه فى منطقة الزمالك دائرة قسم شرطة قصر النيل. 

وقررت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار أحمد صفوت باحالة عاطل لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة مخدر الأيس وكمية من مخدر الهيروين.

تعود أحداث الواقعة بورود معلومات لرجال المباحث عن قيام المتهم سائق بترويج المواد المخدرة على عملائه فى النوادي بمنطقة الزمالك، حيث تم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات والتحقيقات صحة الواقعة ،وأن المتهم تخصص فى ترويج وبيع مخدر الهيروين على عملائه،تم القبض على المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الآيس والهيروين.

“خلافات الجيرة السبب”.. اعترافات الطالب قاتل زميله فى الإسكندرية

“خلافات الجيرة السبب”، بهذه الكلمات اعترف المتهم بقتل طالب في الإسكندرية، مؤكدا أن خلافات جمعته بالمجني عليه، وتدخل بعض الأصدقاء لاحتواء الأمر دون فائدة.

وأضاف القاتل في اعترافاته أنه يوم الحادث وقعت بينهما مشادة كلامية، تعدى خلالها على المجني عليه بسلاح أبيض طعنا في الصدر فمات في الحال، معربا عن ندمه بعد ارتكابه الجريمة، حيث وسوس له الشيطان بقتل جاره فقتله.

ونجحت الداخلية في ضبط طالب بالإسكندرية لتعديه على آخر وإحداث إصابته التى أودت بحياته فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية من إحدى المستشفيات بإستقبالها (طالب – مقيم دائرة القسم “مُصاب بجرح طعنى نافذ بالصدر وتوفى أثناء إسعافه).

بالانتقال برئاسة اللواء خالد البروي مدير الأمن، وبسؤال (والدته) قررت بقيام (طالب – مقيم بذات العنوان) بالتعدى على نجلها بسلاح أبيض “سكين” كان بحوزته فأحدث إصابته التى أودت بحياته وذلك لحدوث مشاجرة بينهما لخلافات حول الجيرة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه والأداة المستخدمة وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لذات السبب.

وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد ، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام ، والثانية السجن المؤبد أو المشدد ، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

وعرف القانون الإصرار السابق بأنه القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

ونصت المادة 233 على: “من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام”، كما نصت المادة 234 على: “من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد”، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.