القبض علي محمد زكي فوزي رئيس مجلس إداره شركة النصر حال تقاضيه رشوة

80022922 176037470253889 2759823977273622528 n

عائشة مكي
في مجال مكافحة الفاسدين واصحاب النفوس الضعيف مما بيستغلون مناصبهم للحصول على أموال ورشوة دون وجه حق بالجهاز الإداري للدولة

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض علي محمد زكي فوزي رئيس مجلس إداره شركة النصر لصناعه الكوك وذلك في أثناء تقاضيه ٤٠ الف جنيه رشوة. من عصام بيلا ممثل شركة كلارسكونز شيبنج ايجنسي وذلك مقابل تسهيل اسناد مناقصتين شحن بحري لخام الفحم الحجري من دولتي كندا وامريكا .

وكانت معلومات قد وردت الي الرقابة الإدارية تفيد استغلال رئيس شركة النصر لصناعة الكوك لمهام منصبه وتسهيل الحصول علي امتيازات لاحدي الشركات الخاصة مقابل مبالغ مالية يحصل عليها.

وبجمع المعلومات والتحريات تبين أن رئيس شركة النصر لصناعة الكوك اتفق مع ممثل شركة كلارسكونز شيبنج ايجنسي علي رشاوي مالية ضخمة لاستغلال منصبه كرئيس للشركة وتسهيل اسناد مناقصتين شحن بحري لخام الفحم الحجري القادمتين من دولتي كندا وامريكا.

تم القبض علي المتهم الذي كان في حالة صدمة أثناء تقاضيه الرشوة كما تم القبص علي ممثل الشركة وتحريز المبلغ المالي وتصوير لحظة القبض واحالتهما للنيابة

وتبين أن المبلغ جزء صغير من الرشوة المتفق عليها بين المتهمين حيث أكدت مصادر رقابية أن إجمالي مبالغ الرشوة المتحصل عليها بلغت مليون جنيها.

تم إحالة الواقعة للعرض علي نيابة أمن الدولة العليا لإستكمال التحقيقات واستصدار إذن بضبط باقي أطراف الواقعة.