اهم وأبرز العناوين في #الإمارات #أبوظبي أحدث وجهات «مورغان ستانلي»

تجاوز إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات خلال عام 2023 حاجز الـ134 مليون مسافر، بنسبة نمو بلغت 33% مقارنة بعام 2022، وبنسبة تتجاوز 5% عن عام 2019 ما قبل جائحة "كوفيد-19".
تجاوز إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات خلال عام 2023 حاجز الـ134 مليون مسافر، بنسبة نمو بلغت 33% مقارنة بعام 2022، وبنسبة تتجاوز 5% عن عام 2019 ما قبل جائحة "كوفيد-19".
429104719 331938723192528 5919460880987744026 n

ترصد لكم نسر العروبة كل جديد في #الإمارات وأبرز العناوين اليوم 29 فبراير علي النحو التالي

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع كسوة الشتاء على 6 آلاف مستفيد في مصر

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع كسوة الشتاء في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، إذ وزعت المعونات الشتوية على المستفيدين في مصر.

يأتي ذلك ضمن جهود الهيئة الإنسانية وعملياتها الإغاثية، للحد من تداعيات فصل الشتاء على حياة المتأثرين من موجات البرد القارس، الذين يواجهون ظروفا مناخية قاسية ومعقدة.ووزعت الهيئة الإماراتية، عبر وفدها الموجود حاليا في مصر لتنفيذ عدد من المهام الإنسانية، المعونات الشتوية على المستفيدين الذين يقدر عددهم بأكثر من 6 آلاف في عدد من المحافظات المصرية.

134 مليون مسافر عبر مطارات الإمارات في 2023.. ثقة دولية كبيرة

تجاوز إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات خلال عام 2023 حاجز الـ134 مليون مسافر، بنسبة نمو بلغت 33% مقارنة بعام 2022، وبنسبة تتجاوز 5% عن عام 2019 ما قبل جائحة “كوفيد-19”.

وتعكس الأرقام قوة وتنافسية قطاع الطيران الإماراتي، ونجاحه في اكتساب ثقة دولية كبيرة، وفق تصريحات سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات.وقال السويدي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” “إن عدد القادمين إلى مطارات الإمارات خلال العام الماضي بلغ نحو 38 مليون مسافر، فيما بلغ عدد المغادرين نحو 37.805 مليون مسافر، وعدد العابرين نحو 58.328 مليون مسافرولفت إلى أن هذا النمو الكبير يأتي مدعوماً بالعودة النشطة لحركة السياحة، بالإضافة إلى المؤتمرات الدولية الرئيسية التي استضافتها الإمارات خلال الربع الأخير من العام، والتي حققت نجاحاً هائلًا وإقبالاً دولياً ضخماً.

ضمن خطة التوسع خليجيا.. أبوظبي أحدث وجهات «مورغان ستانلي»

يفتتح بنك مورغان ستانلي مكتبا في أبوظبي ليعزز وجوده في المنطقة، وينضم إلى مجموعة من البنوك الاستثمارية العالمية التي أنشأت مكاتب لها في العاصمة الإماراتية.

ويملك البنك بالفعل مكاتب في دبي والسعودية وقطر.

وقالت كلير وودمان الرئيسة التنفيذية لعمليات مورغان ستانلي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في بيان اليوم الخميس “ثمة أوقات مثيرة تنتظر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومع استمرار نمو وتنوع نشاط أسواق رأس المال، فإنه يجلب فرصا جديدة ومجزية للمستثمرين الإقليميين والعالميين على حد سواء”.

تعمل البنوك العالمية على زيادة وجودها في أبوظبي لخدمة مجموعة من المستثمرين تزداد تنوعا من العملاء الأثرياء وصناديق التحوط والبدائل التي يتم جذبها إلى العاصمة، التي تضم ثلاثة صناديق ثروة سيادية.

وفي العام الماضي، أعلن بنك غولدمان ساكس عن تأسيس مكتب له في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي في الإمارة، والذي لديه في حد ذاته خطط للتوسع بشكل كبير لدعم نمو القطاع المالي في الإمارة.

جدير بالذكر أن بنك غولدمان ساكس صافي قد حقق خلال العام الماضي، إيرادات بلغت 46.25 مليار دولار أمريكي، بانخفاض بنسبة 2٪ عن العام السابق، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى انخفاض صافي الإيرادات في الخدمات المصرفية العالمية والأسواق، والتي قابلتها إلى حد كبير المكاسب في حلول المنصات وإدارة الأصول والثروات.

كما بلغ صافي أرباح الشركة لعام 2023 نحو 8.52 مليار دولار، مع انخفاض ربحية السهم المخففة إلى 22.87 دولار من 30.06 دولار في عام 2022. 

إطلاق مبادرة «محمد بن زايد للماء» لمواجهة ندرة المياه في العالم

نفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أُطلقت اليوم الخميس “مبادرة محمد بن زايد للماء”، لمواجهة التحدي العالمي العاجل المتمثل في ندرة الماء.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي بأهمية أزمة ندرة المياه وخطورتها على المستوى الدولي، بجانب تسريع تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة لمعالجتها، إضافة إلى اختبار فاعلية هذه الحلول لمواجهة هذا التحدي العالمي المتفاقم.

كما تستهدف المبادرة تعزيز التعاون مع الشركاء والأطراف المعنية في العالم، لتسريع وتيرة الابتكار التكنولوجي للتعامل مع ندرة المياه وتوسيع نطاق التعاون الدولي، والسعي إلى زيادة الاستثمارات الهادفة إلى التغلب على هذا التحدي، لما فيه خير الأجيال الحالية والمستقبلية.

ويتولى رئاسة مجلس إدارة المبادرة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، فيما يتولى خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

ويضم مجلس الإدارة كلاً من  سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومحمد بن حسن السويدي، وزير الاستثمار، والدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة، ومريم محمد حارب المهيري، رئيسة مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة، وفيصل عبدالعزيز البناي، أمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، وسعادة عبدالله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، وديفيد سكوت مستشار رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وراي داليو مؤسس شركة “بريدج ووتر” للاستثمار.

الإمارات تحافظ على موقعها ضمن الـ10 الكبار بمؤشر القوة الناعمة 2024

احتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة في مؤشر القوة الناعمة العالمي 2024 والذي شارك فيه 193 دولة من أرجاء العالم.

جاء الإعلان خلال مؤتمر القوة الناعمة السنوي الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن بحضور رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جون ميجور، والسيدة الأولى لدولة آيسلندا، إليزا ريد، والسيدة الأولى لدولة أوكرانيا، إضافة إلى مجموعة من القادة والشخصيات العامة العالمية.

وفي تعليقه على التصنيف، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إنّ التقدير العالمي لدولة الإمارات يترسخ كل يوم، مشيرا إلى أن وصول دولة الإمارات للمرتبة العاشرة عالمياً في مؤشر للقوة الناعمة العالمي والذي يشمل 193 دولة وعبر استطلاع آراء 170 ألف متخصص يؤكد هذا التقدير.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على حسابه الخاص بمنصة إكس “تويتر سابقا” اليوم الخميس: “الدولة أيضاً هي الأولى إقليميًا في مؤشر القوة الناعمة العالمي والأولى إقليمياً في التقدير الدولي للقيادات، والثامن عالمياً في التأثير في الدوائر الدبلوماسية الدولية حسب التقرير . والثالث عالمياً في الكرم والعطاء والثالث عالمياً في فرص نموها المستقبلي”.

وأضاف: “آلاف فرق العمل في كافة المجالات تواصل الليل بالنهار لتحقيق كل ذلك.. تقديرنا للجميع.. وسيواصل العالم بإذن الله تقديره لدولة الإمارات ومسيرتها الاستثنائية”.

وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى إقليميا والعاشرة عالميا بالمؤشر العالمي، الذي شمل 193 دولة  بمشاركة 170 ألف متخصص.

وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى في قوة الاقتصاد واستقراره، والعاشرة في التقدير العالمي للقيادات، والثامنة في المؤشر العام للتأثير الدولي، والثالثة في فرص النمو المستقبلي، والعاشرة في متابعة الجمهور العالمي لشؤونها، والثالثة في الكرم والعطاء، والثامنة في التأثير بالدوائر الدبلوماسية، والعاشرة في الصورة الإيجابية كمركز للتجارة والأعمال، والثامنة في التكنولوجيا والابتكار، والتاسعة في الأمن والأمان.

n