” مؤشرات إمتداد دائرة الحرب الأوكرانية “

" مؤشرات إمتداد دائرة الحرب الأوكرانية "
" مؤشرات إمتداد دائرة الحرب الأوكرانية "

” مؤشرات إمتداد دائرة الحرب الأوكرانية “

كتبت / منال طارق ..

يُتابع العالم حاليا الحرب الدائرة في أوكرانيا و لكن هناك إشارة واحدة فُسرت بأنه من المحتمل أن تتسع دائرة القتال لتبلغ الدولة الجارة ، مولدوفا.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

-شرح تطورات الحرب وجاءت هذه الإشارة من الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، حليف روسيا، الذي قام بشرح تطورات الحرب في أوكرانيا على خريطة . وتظهر الخريطة مناطق العملية العسكرية في أوكرانيا، كما أظهرت أيضا أن العمليات موجودة في دولة مولدوفا ،

حسب صحيفة “الصن” البريطانية. و يذكر أن لوكاشينكو، حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، و استخدمت أراضي بلاده في الحرب الدائرة بأوكرانيا، بحسب ما تقول كييف،

ولكن تم نفي ذلك من قبل مينسك . -نفي وجود مؤشرات لعبور الحدود و أوضح مسؤولون أميركيون إنه لا يوجد مؤشرات حتى الآن لعبور القوات البيلاروسية عبرت الحدود . و هناك تقارير غربية قالت أن موسكو قد توسّع نطاق الحرب لتشمل مولدوفا – الدولة الحبيسة بين أوكرانيا ورومانيا- و لكن روسيا تنفي ذلك.

وأعرب جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي عن خوفه من أن تمتد إلى مولدافيا وجورجيا. – نشر قوات إضافية لحماية بيلاروسيا وأمر الرئيس البيلاروسي يوم الثلاثاء بنشر قوات إضافية على الحدود مع بولندا من جهة الغرب لحماية بيلاروسيا من أيّ هجوم محتمل لحلف شمال الأطلسي. وقال: “لا يجوز تحت أي ظرف السماح لقوات الأطلسي بغزو الأراضي البيلاروسية، أو إجراء أدنى عملية على أراضينا”. وأضاف أنّه طلب من الرئيس الروسي بوتن طلبية إضافية من أنظمة إس-400 الروسية المضادة للطائرات لتثبيتها على حدود بيلاروس الغربية.