نشرة أخبار الرياضة لحظه بالحظه وأبرز العناوين رسالة سرية تكشف موقف محمد صلاح من برشلونة

نشرة أخبار الرياضة لحظه بالحظه وأبرز العناوين رسالة سرية تكشف موقف محمد صلاح من برشلونة
العناوين رسالة سرية تكشف موقف محمد صلاح من برشلونة

نشرة أخبار الرياضة لحظه بالحظه وأبرز العناوين رسالة سرية تكشف موقف محمد صلاح من برشلونة

ترصد لكم نسر العروبة نشرة مفصله عن أهم المباريات وأهم أخبار الرياضة واللاعبين وتابعوا معانا لحظه بالحظة على النحو التالي :.

محتوي المقالة

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

اليوم.. الزمالك يستضيف ساجرادا الأنجولي فى ختام دور المجموعات بدوري الأبطال

يدخل فريق الزمالك في السادسة من مساء اليوم الجمعة 1 ابريل 2022 مواجهة سهلة فريق ساجرادا الأنجولي علي استاد القاهرة في ختام مباريات دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا، والتي ودعها الفريقين عقب احتلال الزمالك المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط فيما يحتل فريق ساجرادا المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

مباراة اليوم تحمل أهمية للبرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق، حيث يعول عليها لتكون تجربة رسمية لمعرفة مدى استجابة اللاعبين لأفكاره خلال الفترة الماضية عقب توليه المهمة، خاصة ان الفريق كان في فترة توقف دون المشاركة في مباريات منذ 19 مارس الماضي امام بيترو اتليتكو الانجولي في الجولة الخامسة من البطولة.

كما يرغب فيريرا في تجربة بعض اللاعبين في مراكز جديدة ويمنح الدوليين راحة من المباراة عقب عودتهم من المشاركة مع المنتخب الوطني في مباراتي السنغال بتصفيات كأس العالم وهم : محمد أبو جبل، محمود حمدي الونش، محمود علاء، أحمد فتوح، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو.

ومن المتوقع ان يدفع البرتغالي فيريرا بتشكيل يضم كل من :

حراسة المرمي : محمد أبو جبل

خط الدفاع : حمزة المثلوثي ومحمود علاء ومحمود الونش واحمد فتوح

خط الوسط : طارق حامد وامام عاشور ويوسف أوباما

خط الهجوم : احمد سيد زيزو وسيف الجزيري واشرف بن شرقي

وكان الزمالك قد حصد 3 نقاط فقط من 5 مباريات في دور المجموعات بعدما تعرض لخسارتين امام الوداد المغربي في القاهرة والمغرب، وتعادل مع بيترو اتليتكو في القاهرة وانجولا ، وتعادل مع ساجرادا في القاهرة، وكانت هذه النتائج هي السبب الأساسي في رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق والذي تولي تدريب الاتفاق السعودي، والتعاقد مع البرتغالي فيريرا.

في المقابل فان فريق ساجرادا يدخل مباراة اليوم ويضع امامه الظهور المشرف فقط وتقديم مباراة قوية امام بطل مصر بعد وداعه البطولة رسميا مع الزمالك، ومن المتوقع ان يدفع روي سابيري المدير الفني لفريق ساجرادا الأنجولي بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: ليوناردو موتوندا، الدفاع: جويس لوماليسا – كيالوندا جاسبار – مامادو ساديو – كارانجا، وفي الوسط: ديبو – كارلينوس – فيكتوريانو – ليبوا، وفي الهجوم: ساتشي – سيلسو

المصري يخوض اليوم مرانه الأساسى فى الكونغو لمواجهة مازيمبى بالكونفيدرالية

يخوض اليوم الجمعة، فريق المصري مرانه الأساسي بمدينة لوبومباشي الكونغولية،  وذلك استعدادًا لخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها التاسعة عشر والتي تجمع المصري بمضيفه فريق مازيمبي والمقرر اقامتها في الثالثة عصر الأحد المقبل على ستاد مازيمبي بلوبومباشي. وكانت بعثة المصري وصلت عصر أمس الخميس إلى الكونغو بعد رحلة سفر استغرقت نحو 12 ساعة تخللها ترانزيت في أثيوبيا، حيث خاض لاعبو المصري تدريبات استشفائية بعد وصولهم لإزالة إرهاق السفر. ويفتقد النادي المصري لجهود الرباعي، محمد عنتر وأحمد الشيخ وحجاج عويس وزياد فرج، بعدما أكد الدكتور مجدي الألفي، طبيب الفريق أن محمد عنتر يعاني من شد بالعضلة الخلفية يحتاج معه للخضوع لبرنامج تأهيلي يستمر لنحو أسبوع ، فيما أثبتت الفحوصات الطبية اصابة أحمد الشيخ بكدمة قوية في أربطة الركبة وستتحدد مدة علاجه وفقًا لتقرير الأشعة التشخيصية التي سيخضع لها اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة ، فيما ثبت اصابة حجاج عويس بشد في العضلة الضامة، بينما تسببت اصابة اللاعب زياد فرج بنزلة شعبية حادة في حصوله على راحة لخمسة أيام ليغيب معها عن قائمة الفريق لمباراة مازيمبي. ويترأس البعثة المهندس محمد سلامة، عضو مجلس إدارة النادي المصري، ، بينما تضم البعثة التي يصل عددها إلى 38 فردًا، مدير الكرة كريم ذكري والجهاز الفني للفريق بقيادة  معين الشعباني، وكذلك أعضاء الجهازين الإداري والطبي ومسئولي المهمات فيما تضم البعثة 20 لاعبًا هم: أحمد مسعود، عصام ثروت، محمد شحاته، أحمد شديد، إسلام صلاح ، عمرو موسى،  أحمد شوشة ، ياسر حامد ، هيثم العيوني ،كريم العراقي، فريد شوقي، إيزي إيميكا، حسن علي، محمد جريندو ، الياس الجلاصي ، أحمد حمودي ، أسامة الجزار ، أوستين أموتو، حسين رجب ، عمرو مرعي.

الأهلى يواجه الزمالك فى مباراة فاصلة بالدور قبل نهائى لدورى الطائرة رجال

يلتقى فريق كرة الطائرة “رجال” بالنادى الأهلى نظيره الزمالك في الثامنة من مساء اليوم، الجمعة، فى مباراة فاصلة “بلاى أوف” بالدور قبل نهائى للدورى الممتاز للموسم المحلى 2021 /2022.تأتى إقامة الفاصلة فى ظل فوز الزمالك بأول مواجهات البلاى أوف أول أمس الأربعاء 3/2 وفوز الأهلى أمس فى ثان جولات بلاى أوف قبل النهائى 3/0، ويؤهل نظام البلاى أوف الفائز بمباراتين إلى الدور النهائى والخاسر يلعب على المركز الثالث.من ناحية أخرى فاز فريق سيدات الكرة الطائرة بنادى سبورتنج على نظيره الصيد بنتيجة 3 /2 فى فاصلة جولات بلاى أوف دور قبل نهائى دورى سيدات الكرة الطائرة، الذى يقام على صالة اتحاد الشرطة بالدراسة للموسم المحلى 2021/2022، ليتأهلن إلى النهائى.ويلتقى سبورتنج فريق الأهلى فى النهائى، حيث يتأهل الفريق الفائز بمباراتين إلى الدور النهائى مباشرة، بينما يتنافس الخاسر على المركز الثالث.

جلسات نفسية تنتظر الدوليين فى الأهلى بعد ضياع حلم التأهل للمونديال

يترقب الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى عودة 8 لاعبين دوليين للمشاركة فى تدريبات المارد الاحمر لإخضاعهم لجلسات نفسية بعد ضياع حلمهم بالتأهل لكأس العالم قطر 2022 ، وفقد ثمانية لاعبين فى الاهلى هم محمد الشناوي ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف، حمدى فتحى، عمرو السولية، ومحمد مجدى أفشة ورامى ربيعة” حلم التأهل للمونديال بعد خسارة منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح بجانب خسارة منتخب مالى الذى يضم بين صفوفه أليو ديانج لاعب الاهلى من منتخب تونس وضياع حلم تأهله للمونديال.

ويرغب جهاز الاهلى فى إخراج لاعبيه من حالة الحزن التى تسيطر عليهم بعد ضياع فرصة التأهل للمونديال استعداداً لمواجهة الهلال السودانى، المقرر لها الثالث من أبريل الجاري باستاد الأهلى والسلام فى الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلى قد حقق فوزاً مهماً على المريخ السودانى بثلاثية مقابل هدف بأخر ظهور في دوري الابطال الافريقى، ويدخل فريق الأهلي جدول مزدحم خلال شهر أبريل المقبل سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال أفريقيا، خاصة حال تأهله إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية واستمراره فى المنافسة على حصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشر في تاريخه ، ويلعب الأهلي 7 مباريات خلال شهر أبريل ما بين 3 مباريات في دوري أبطال إفريقيا و4 مباريات في الدوري.

فيوتشر يطمأن على أحمد عاطف بعد التعافي من إصابة الكاحل

انتظم أحمد عاطف مهاجم فريق فيوتشر، في مران الفريق استعداداً لاستئناف مسابقة الدوري العام، وذلك بعد تعافيه من إصابة الكاحل التي كان قد تعرض لها مؤخراً خلال مشاركته مع فريقه في مباراة سموحة الماضية، ليغيب عن قيادة هجوم فيوتشر في مباراة منتخب السويس الأخيرة بكأس مصر.

وعاد فريق  فريق فويتشر إلى التدريبات الثلاثاء الماضي، وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون عقب الخروج من كأس مصر بعد الهزيمة أمام منتخب السويس بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك في منافسات الدور التمهيدي للبطولة.

ورفع فريق فيوتشر رصيده إلى النقطة 19 ليتقدم إلى المركز الخامس بجدول مسابقة الدوري العام، بعدما خاض 13 مباراة فاز خلالهم في 5 لقاءات وخسر 4 أخرى وتعادل في مثلهم، وسجل لاعبو فيوتشر 19 هدفا واستقبلت شباكهم 12 هدفا آخر.  ويستعد فيوتشر لمواجهة بيراميدز ضمن منافسات الجولة 14 من عمر مسابقة الدوري العام، والتي تجمع الفريقين يوم 20 أبريل الجاري حيث يطمح أبناء علي ماهر إلى استعادة النتائج الإيجابية بعد الخروج المفاجئ من كأس مصر، ويواصلون سلسلة العروض القوية بالدوري من أجل اقتحام المربع الذهبي.

الاهلي يجهز ميكيسوني بعد رحلة موزمبيق

 وضع الجهاز الفني للنادى الاهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى برنامج بدنى للموزمبيقى لويس ميكيسوني لاعب الفريق بعد عودته من منتخب بلاده وانتظامه في التدريبات الجماعية للمارد الأحمر.

ويستعد الاهلى لمواجهة الهلال السودانى، المقرر لها الثالث من أبريل الجارى باستاد الأهلى والسلام فى الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

على صعيد متصل ، استقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني على الدفع بالثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف في مباراة الفريق الأحمر ضد الهلال، يأتي التفكير في الدفع بالثنائي ياسر وأيمن مع غموض موقف محمد عبد المنعم مدافع الأهلي من اللحاق بالمباراة، في ظل شكواه من الإصابة بكسر في الأنف وإجراء عملية جراحية تستلزم بعض الوقت حتى يعود اللاعب للمشاركة في المباريات الرسمية.

ورغم إجراء احتبار لعبد المنعم وهو مرتديا واقي الوجه، إلا أن هناك تحفظا على فكرة الدفع به أساسيا في مباراة الهلال، خشية من تعرضه لإصابة جديدة، لاسيما وأن مواجهة الأحد ستشهد ندية قوية من قبل الفريقين.

ويرغب الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال السوداني من أجل حسم الصعود إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية، حيث يتواجد في وصافة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط خلف صن داونز المتصدر برصيد 13 نقطة.

إيسترن كومبانى يواجه المقاصة اليوم وديا استعداداً لمواجهة الأهلي في الدوري

يلتقى نادى إيسترن اليوم الجمعة 1/ ابريل 2022، مع مصر المقاصة، ضمن برنامج المباريات التجريبية، المقرر خوضها خلال فترة التوقف الدولي ، ويسعى علاء عبد الغنى المدير الفنى لإيسترن كومبانى لتجهيز اللاعبين والتأكيد على جاهزيتهم الفنية والبدنية استعدادا لاستئناف جولات الفريق فى بطولة الدورى المصرى الممتاز.

ويستعد فريق إيسترن كومبانى لمواجهة الأهلى ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز والمقرر لها فى 8 إبريل.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عباس، المشرف على الكرة بنادى إيسترن كومبانى، أن إدارة الفريق ستصرف مكافأة التعادل مع طلائع الجيش في الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدورى.

وأضاف خالد عباس أن المهندس نصر عبد العزيز رئيس النادى قرر صرف مكافأة مباراة طلائع الجيش ومستحقات اللاعبين قبل مواجهة الأهلى تحفيزا للاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المقبلة لتحسين موقع الفريق في جدول الدورى.

ويحتل نادى إيسترن كومبانى المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط من 13 مباراة خاضها حتى الآن، فاز في مباراتين وتعادل في 4 مواجهات وخسر 7 لقاءات، سجل لاعبوه 9 أهداف واستقبل 23 هدفا.

رسالة سرية تكشف موقف محمد صلاح من برشلونة

لا يزال الجدل مستمرا بشأن مستقبل المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والذي وصلت مفاوضات تجديد عقده مع إدارة “الريدز” إلى طريق مسدود.

وتوقفت مفاوضات تجديد عقد صلاح مع ليفربول منذ فترة بسبب إصرار اللاعب على مطالبه المالية والتي ترفضها إدارة “الريدز” كونها لا تريد تجاوز سقف الرواتب في غرفة ملابس النادي.برشلونة الباحث عن تدعيم صفوفه بخيارات قوية للعودة إلى سكة المنافسة، بعد فترة صعبة شهدت رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في صيف 2021 مجانا صوب باريس سان جيرمان، يسعى إلى استقدام صلاح، بحسب التقارير الصحفية الإسبانيةصحيفة “سبورت” الكتالونية كشفت عن أن معسكر صلاح بعث برسالة سرية إلى إدارة برشلونة مفادها بأن اللاعب يقوم بكل ما في وسعه للانتقال لصفوف النادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بعد تصريح إنفانتينو عن كأس العالم.. هل يتأثر الحلم المصري؟

أدلى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتصريحات تتعلق بمشورع إقامة كأس العالم كل عامين بدلًا من 4 سنوات كما هو معمول به الآن، وأكد أن هذا الأمر لم يكن “مقترح من جانب فيفا”.

تلك المسألة التي تلقي بظلال على حلم مصر في تنظيم كأس العالم والذي تم الإعلان عنه بشكل رسمي من جانب جهات مسؤولة عن الرياضة في مصر.

إنفانتنيو يتراجع

قال إنفانتينو في أحدث تصريحاته: “دعوني أوضح شيئا واحدا هنا، وأريد أن أتحدث عن بعض المناقشات والتكهنات بشأن إقامة كأس العالم كل عامين، فيفا لم يقترح إقامة المونديال كل عامين”.

وبقيادة الفرنسي آرسين فينجر، رئيس قطاع تطوير كرة القدم العالمية، روج فيفا لفكرة إقامة كأس العالم كل عامين، وهي الفكرة التي تم معارضتها بقوة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” ونظيره في أمريكا الجنوبية “كونميبول”.

وشدد إنفانتينو على أن مقترح إقامة المونديال كل عامين كان سيدر حوالي أربعة مليارات و400 مليون دولار في أول أربع سنوات لأجندة المنافسات الجديدة، مع ارتفاع العائد إلى ستة مليارات و600 مليون دولار إذا كانت الاتحادات القارية كلها وافقت على إقامة بطولاتها القارية للمنتخبات كل عامين.

كما نشر فيفا نتائج دراسة زعمت أن “أغلبية” جماهير كرة القدم ترغب في مشاهدة عدد أكبر من نسخ كأس العالم، في الوقت الذي أشار فيه يويفا إلى أن استطلاع رأي مستقل وصف هذه المقترحات بأنها “تنذر بالخطر”.

وأوضح رئيس (فيفا): “دعونا نوضح العملية، الكونجرس الأخير لفيفا طلب من الإدارة التصويت، وقد صوت 88 بالمئة لصالح دراسة جدوى ذلك وبعض المشاريع الأخرى في كرة القدم النسائية وللشباب”.

وأضاف: “لجنة التطوير في الفيفا بقيادة أرسين فينجر، قامت بذلك، ولقد قمنا بدراسة جدوى، لكن فيفا لم يقدم أي مقترح”.

وتابع: “الفيفا توصل إلى نتيجة مفادها أن هذا الأمر ممكن القيام به، ولكن سيترتب عليه عواقب وآثار، وتركز المرحلة المقبلة على ضرورة التشاور والنقاش ومحاولة التوصل إلى اتفاقات وحلول وسط “.

الحلم المصري

صرح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، متحدثا في وقت سابق عن رغبة مصر في تنظيم كأس العالم، قائلًا: “هدفنا أن نعمل من أجل تنظيم كأس العالم 2030 وأولمبياد 2036، لكن لا يجب أن نكرر خطأ 2010، وبالتأكيد الأمور اختلفت كثيرا على كل المستويات الآن”.

نسخة 2026 سوف تقام في أمريكا الشمالية (المكسيك، الولايات المتحدة، وكندا، وهو ما يعني أن أول نسخة يمكن التنافس على استضافتها هي 2030.

رأي إنفانتينو

تحدث جياني إنفانتينو في ديسمبر 2021 عن قدرة دول شمال إفريقيا في استضافة بطولة كأس العالم خاصة بعدما نجحت مصر في تنظيم كأس الأمم الإفريقية في وقت قياسي بنسخة 2019، وأكد رئيس فيفا حديثه بأن مقترح إقامة كأس العالم كل عامين سيزيد من فرص استضافة البطولة في دول مختلفة حول العالم مما يتيح الفرصة لدول شمال إفريقيا.

وقاا إنفانتينو: “مصر حريصة على التعاون مع جيرانها في الشمال خلال محاولة مشتركة لتنظيم نسخة 2030 من البطولة الأكبر على مستوى العالم ولكن الأمر قد يكون مرهونا بإقامة البطولة كل عامين، كما أن دولتي أسبانيا والبرتغال عرضوا استضافة البطولة بشكل مشترك وكان للمغرب رغبة قوية في المشاركة معهما ولكنهما قدموا طلبهم دون المغرب وفضلوا عدم إدراج دولة إفريقية في ملف استضافة البطولة”.

الأهلي يفاضل بين 3 مدربين من إسبانيا والبرتغال لقيادة فريق اليد

كلف مجلس إدارة النادي الأهلى، أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي، بسرعة التعاقد مع مدير فني أجنبي يتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي.

الأهلي يفاضل بين 3 مدربين من إسبانيا والبرتغال لقيادة فريق اليد

كلف مجلس إدارة النادي الأهلى، أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي، بسرعة التعاقد مع مدير فني أجنبي يتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي.

وقال مصدر في تصريحات إن أمير توفيق بدأ بالفعل بفتح قنوات الاتصال والتفاوض مع بعض المديرين الفنيين، بالتنسيق مع ياسر لبيب مسئول قطاع اليد بالأهلي، والذي تولى المسؤولية قبل فترة قليلة لإعادة ترتيب الأوضاع داخل القطاع.

وأضاف المصدر إن ترشيحات لبيب انحصرت في 3 أسماء، بواقع مدربين من إسبانيا وآخر من البرتغال.

جدير بالذكر أن إدارة النادي كلفت ياسر لبيب منذ توليه مسؤولية القطاع، بدراسة السير الذاتية للعديد من المدربين البارزين، وعرضها على مدير التعاقدات.

الزمالك يضاعف مكافأة لاعبي فريق اليد بعد الفوز بالدوري

قرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مضاعفة مكافأة الفوز ببطولة دوري المحترفين لكرة اليد، التي حصدها الفريق الأبيض مساء الخميس، بعد الفوز على الأهلي.

وبحسب ما أعلنه الزمالك، فإن قرار رئيس النادي جاء بعد الأداء المشرف الذي قدمه جميع اللاعبين خلال البطولة.

وكان الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك توج ببطولة الدوري للموسم الحالي (2021-2022) عقب تغلبه على الأهلي بنتيجة (29-22) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس ضمن منافسات المرحلة الأخيرة من مرحلة تحديد بطل المسابقة.

وبهذا الفوز وصل الزمالك للنقطة الـ19 ليحسم تتويجه بلقب دوري المحترفين، فيما ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 15.5 في المركز الثاني بجدول الترتيب.

وكان الزمالك يحتاج لنتيجة التعادل على أقل تقدير من أجل الحصول على لقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، في المقابل ليس أمام الأهلي سوى تحقيق الانتصار للفوز بلقب الدوري.

ليفربول يفاجئ ساديو ماني بشأن عقده.. مصير غامض

كشف بجورن بيزيمير وكيل أعمال الجناح السنغالي ساديو ماني موقف المفاوضات مع نادي ليفربول الإنجليزي من أجل تجديد عقده والاستمرار داخل قلعة الأنفيلد في الفترة المقبلة.

وينتهي عقد  ساديوماني مع نادي ليفربول  بنهاية موسم 2023 بعدما انضم إلى الريدز قادمًا من  ساوثهمبيون في صيف عام 2016.

وعلق وكيل أعمال   ساديوماني  على تجديد عقد اللاعب السنغالي مع ليفربول عبر موقع “ليفربول إيكو”: “المفاوضات مع مسؤولي الريدز من أجل التجديد توقفت في الوقت الحالي”.

وواصل بيزيمير: “لقد تفاوضنا لمدة طويلة مع نادي ليفربول حول تجديد العقد لكن بشكل مفاجئ توقفت هذه المفاوضات خلال الفترة الأخيرة”.

تفاصيل شكوى مصر حول مباراة السنغال.. هل تتم الإعادة؟

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكويين إحداهما إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” والثانية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ضد ما وصفه بالعنصرية والعنف اللذان تعرض لهما المنتخب المصري من جماهير السنغال، وكذلك من تعنت السلطات السنغالية خلال مباراة الإياب الفاصلة لتصفيات كأس العالم 2022.

وكان المنتخب المصري قد فشل في التأهل للتصفيات النهائية للمونديال بعد هزيمته بركلات الترجيح من نظيره السنغالي، الثلاثاء الماضي، في العاصمة داكار

وأرفق الاتحاد المصري مع الشكويين كل ما يثبت أعمال العنف والشغب التي ارتكبتها جماهير السنغال  قبل وخلال وبعد المباراة، سواء ضد اللاعبين أو الجماهير المصرية.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ، محمد أبو الوفا، أن معاملة المنتخب المصري والجهاز الفني والإداري كانت في غاية السوء منذ اللحظة التي وطأت أقدامهم أرض السنغال.

وشدد على أن الاتحاد المصري يطالب بإعادة المباراة نظرا لما شابها من أعمال عدوانية واستخدام جماهير السنغال أشعة الليزر المحظورة دوليا ضد لاعبي المنتخب المصري، وخاصة في أثناء ركلات الترجيح، فضلا عن الاعتداء على حافلة المنتخب المصري ورفع لافتات عنصرية، وكذلك إلقاء زجاجات بأرض الملعب وعلى اللاعبين.

وشدد على أن ملف الشكوى المصرية قوي ويحتوي على العديد من الإثباتات التي تؤكد أن ما حدث مع منتخب مصر في السنغال كان خارج حدود الرياضة تماما.

وتوجه رئيس اتحاد كرة القدم المصري جمال علام إلى الدوحة، الخميس، لحضور كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن المنتظر أن يثير أزمة مباراة السنغال مع رئيس وأعضاء الفيفا.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الصحف الرياضية الدولية وخاصة الإنجليزية سلطت الضوء على استخدام الليزر بكثافة ضد لاعبي منتخب مصر، وتصدرت صورة محمد صلاح ووجهه مغطى بلون الليزر الاخضر العديد من أغلفة ومواقع الصحف العالمية.