4 أخبار لترامب وإقراراته الضريبية تظهر للعلن.. وتكشف ثروته الحقيقية

4 أخبار لترامب وإقراراته الضريبية تظهر للعلن.. وتكشف ثروته الحقيقية
4 أخبار لترامب وإقراراته الضريبية تظهر للعلن.. وتكشف ثروته الحقيقية

4 أخبار لترامب وإقراراته الضريبية تظهر للعلن.. وتكشف ثروته الحقيقية

صرحت لجنة في مجلس النواب الأمريكي، الجمعة، الإقرارات الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب بعد معركة قانونية طويلة.

والملياردير الجمهوري الذي صرح عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024، أحجم عن نشر إقراراته الضريبية، مخالفا بذلك تقليدا اتّبعه جميع أسلافه منذ سبعينات القرن الماضي، ما أثار العديد من الأسئلة حول مضمونها.

ومنتصف ديسمبر/كانون أول، صوّتت لجنة برلمانية لمصلحة نشر الإقرارات الضريبية السنوية لترامب خلال الفترة الممتّدة بين 2015 و2020.

ةقد كشفت لجنة في مجلس النواب الأمريكي، الجمعة، الإقرارات الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب بعد معركة قانونية طويلة. 

.للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

والملياردير الجمهوري ترامب الذي صرح عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024، أحجم عن نشر إقراراته الضريبية، مخالفا بذلك تقليدا اتّبعه جميع أسلافه منذ سبعينات القرن الماضي، ما أثار العديد من الأسئلة حول مضمونها.

ومنتصف ديسمبر/كانون أول، صوّتت لجنة برلمانية لمصلحة نشر الإقرارات الضريبية السنوية لترامب خلال الفترة الممتّدة بين 2015 و2020.

كشف خسارة ترامب 2020.. الكشف عن مفاجأة بشأن مزاعم “تزوير الانتخابات”

كشفت مجلة أمريكية، الثلاثاء، عن مفاجأة بشأن خسارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية في عام 2020.

وقالت مجلة “بيبول” الأمريكية.، إن ترامب :” خلال الأسابيع التي أعقبت خسارة ترامب انتخابات 2020، صاغت إدارته مذكرة تدعو إلى إقالة كل من لا يعتقد أن الانتخابات كانت مزورة”.

حيث جاء ذلك ضمن تقرير جديد صادر عن لجنة مجلس النواب الأمريكي التي تحقق في أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير/ كانون الأول 2021 في الكابيتول، وفقا لشهادة مستشار البيت الأبيض بات سيبولوني، الذي كان شاهدا على تصرفات ترامب في الأيام الأخيرة من إدارته، حسبما ذكرت المجلة الأمريكية.

وقال سيبولوني في شهادته التي نشرتها اللجنه أن موظفي البيت الأبيض صاغوا مذكرة في ديسمبر/ كانون الأول 2020، بعد شهر من خسارة ترامب في الانتخابات، تطالب بإقالة “أي شخص يعتقد أنه انتخابات 2020 لم تشهد تزويا ضخما.”

وجاءت مسودة المذكرة، التي لم يتم الإفراج عنها مطلقًا، بعد أسابيع من رفض وزير العدل الأمريكي في إدارة ترامب، بيل بار مزاعم ترامب التي لا أساس لها بشأن التزوير، عندما أعلن أنه لا يوجد دليل على تزوير إرادة الناخبين “يمكن أن يؤثر على نتيجة الانتخابات”.

واستقال بار من منصبه بعد تأكيده عدم وجود تزوير، لكن ترامب استمر في الترويج لادعاءاته الكاذبة.

واستند عدد كبير ممن شاركوا في اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي في يناير / كانون الثاني 2021 إلى مزاعم ترامب التي لا أساس لها والتحريضية بشأن خسارته في الانتخابات، خلال اجتماع النواب لفرز أصوات الهيئة الانتخابية التي تقر بفوز الرئيس جو بايدن.

وأدت أعمال الشغب في الكابيتول – التي أدت إلى مقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص، بينهم ضابط شرطة في الكابيتول – إلى تحقيقات موسعة تلقت فيها اللجنة إفادات العشرات من مسؤولي ترامب السابقين.

وفي يونيو/ حزيران، شهد وزير العدل جيفري روزن أنه عندما تولى المنصب بعد استقالة بار، واجه ضغوطًا يومية تقريبًا للكشف عن أدلة على سرقة بايدن والديمقراطيين الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وقال روزين في شهادته “بين 23 ديسمبر/ كانون الأول و3 يناير/ كانون الثاني، كان الرئيس يتصل أو يلتقى بي كل يوم تقريبًا، وكان العنصر المشترك في كل [هذه الاجتماعات] هو إعراب الرئيس عن استيائه من أن وزارة العدل لم تفعل ما يكفي للتحقيق في تزوير الانتخابات”.

وقال روزين إن وزارة العدل رفضت جميع طلبات ترامب لهم بالإعلان عن وقوع تزوير “لأننا لا نعتقد أنها كانت صحيحة بناءً على الحقائق والقانون كما فهمناها”.

شهد ريتشارد دونوجيو، القائم بأعمال نائب المدعي العام في وقت التمرد، أنه قام بتدوين ملاحظات خلال الفترة الزمنية المثيرة للجدل التي سبقت أعمال الشغب في 6 يناير/ كانون الثاني. كتب في إحداها أن ترامب قال له: “فقط قل إنها (الانتخابات) كانت مزورة واترك الباقي لي ولأعضاء الكونغرس من الجمهوريين”.

في رسالة خاطفة لعيد الميلاد.. ترامب يصرخ بـ”احتضار أمريكا”

قدم الرئيس السابق دونالد ترامب تصوره بشأن حالة بلاده معتبرا أنها “تموت من داخلها”.

وفي كلمة موجزة بمناسبة أعياد الميلاد نشرها على حسابه بمنصة “تروث سوشيال” للتواصل الاجتماعي، كتب ترامب: “في يوم عيد الميلاد هذا البارد جدًا ولكنه جميل، انظر إلى وطننا الآن على الحدود الجنوبية مقارنةً بفترة قصيرة فقط خلال إدارتي، إنه عرض مرعب”.

وقد نشر ترامب منشوره هذا أمس الأحد في أعقاب رسالة أمس الأول افتتحها واختتمها بتحية عيد الميلاد – “عيد ميلاد سعيد للجميع” و”أحب الجميع!” لكنه صوب، كالعادة، سهامه على أهدافه المعتادة كما أشاد بنفسه. 

وكتب ترامب، الذي يترشح للرئاسة مرة أخرى، واصفا نفسه بأنه “مستبصر” ، دون مزيد من التفاصيل.

واختلفت لهجة رسائل العطلة من ترامب عن تلك التي أطلقها سلفه باراك أوباما وخليفته جو بايدن.

وكتب الرئيس الأسبق باراك أوباما في منشور موضّح بصورة لزوجته وبناته “عيد ميلاد مجيد للجميع! أحد أفضل أجزاء موسم الأعياد هو قضاء بعض الوقت مع الأشخاص المميزين في حياتنا.. أتمنى لكم جميعًا عيد ميلاد رائع ومبهجًا.

كما نشر الرئيس جو بايدن صورة له والسيدة الأولى جيل بايدن وهما يقومان بتزيين شجرتهما ليلة السبت، ثم غرد في صباح عيد الميلاد: “جيل وأنا نتمنى لكم عيد ميلاد سعيد للغاية. نأمل أن تكونوا أنتم وأحباؤكم محاطين بالحب والسعادة والبهجة في موسم الأعياد هذا “.

والجمعة الماضي، رد ترامب بالفيديو على إصدار التقرير النهائي المكون من 845 صفحة للجنة مجلس النواب المختارة التي تحقق في أعمال الشغب في 6 يناير/ كانون الثاني في الكابيتول. وهاجم الرئيس الجمهوري السابق مصداقية اللجنة ودقة استنتاجاتها، والتي كانت تنتقده بشدة.

وخلص التقرير إلى أن “السبب الرئيسي في السادس من يناير/كانون الثاني كان رجلا واحدا، الرئيس السابق دونالد ترامب وتبعه كثيرون آخرون. لم يكن ليحدث أي من ذلك بدونه”.

حليفة لترامب تخسر طعنا في نتائج انتخابات ولاية أريزونا

رفض قاض في ولاية أريزونا دعوى تقدمت بها مرشحة جمهورية مؤيدة لدونالد ترامب للطعن في نتيجة انتخابات الولاية الواقعة جنوب غرب البلاد.

وقال القاضي بيتر طومسون في قراره إن المحكمة لم تجد “دليلا واضحا ومقنعا على مخالفات” زعمتها كاري ليك، من شأنها أن تؤثر في نتيجة انتخابات منتصف الولاية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

لكن ليك مذيعة الأخبار التلفزيونية السابقة البالغة 53 عاما سارعت الى الرد عبر تويتر السبت، قائلة: “من أجل استعادة الثقة والنزاهة بانتخاباتنا، سأستأنف حكمه”.

مشاكل “مقصودة”

وزعمت ليك بعد خسارتها أمام الديمقراطية كاتي هوبز بفارق 17,117 صوتا أن المشاكل التي اعترضت طباعة بطاقات الاقتراع في مقاطعة ماريكوبا الأكثر اكتظاظا بالسكان في أريزونا كانت مقصودة وتهدف إلى هزيمتها.

وأضاف القاضي طومسون الذي ثبّت أيضا فوز هوبز أن المحكمة لا يمكنها قبول تكهنات أو تخمينات، بدلا من أدلة واضحة ومقنعة.

واستغل أنصار ليك بعض الأعطال التي طرأت على آلات التصويت في ماريكوبا وتشكل الطوابير أمامها خلال انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من أجل الترويج لنظرياتهم حول عمليات تزوير.

نفي رسمي

ونفى مسؤولو الانتخابات استبعاد أي صوت قانوني وقاموا بحملة على وسائل التواصل الاجتماعي لدحض “الأكاذيب” التي يتم تداولها عبر الإنترنت.

وخضعت أريزونا لتدقيق شديد لمدة عامين منذ أن حقق جو بايدن فوزا ضئيلا في الولاية ضد ترامب حين كان رئيسا، كما أصبحت مقاطعة ماريكوبا نقطة الارتكاز لمنكري نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وجعلت ليك إنكار فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية عام 2020 في صلب حملتها الانتخابية، وقالت إنها ما كانت لتصادق على فوزه لو كانت في منصب الحاكم في ذلك الوقت.صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1

فاطمة العامرية

TEMPET min c