احتفالية جينيس لرسم صورة الملك آمون الليلة بالمتحف المصري

1029095466

كتب: نورهان حامد

ينظم مسؤلي المتحف المصري الكبير، اليوم السبت، احتفالية موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية لتسجيل رقم قياسي جديد باسم مصر لرسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون على أكواب القهوة.

يذكر أن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، عقد اجتماعا، مع قيادات وزارة السياحة والمعاونين والمستشارين والقيادات الشابة بالوزارة، وذلك لمناقشة آليات سير العمل في الفترة المقبلة.

واستعرض وزير السياحة والآثار الملفات التى تخص كل منهم، وناقش مقترحات وسبل تطوير العمل للارتقاء بالمنتج السياحي والأثري المقدم للزائرين في المناطق والمتاحف الأثرية والمناطق السياحية، كما تم مناقشة أهم التحديات التى تواجه القطاع حاليا.

وأكد العناني خلال الاجتماع حرص الوزارة على تمكين الشباب والعمل على تدريبهم ورفع قدراتهم المهنية لإكسابهم خبرات وذلك لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة القادرة على تولى المناصب القيادية، وضرورة توحيد جهود جميع القطاعات المختلفة بالوزارة لإنجاح هذه المنظومة وخدمة العمل السياحي والأثري لخروج المنتج بشكل يليق بحضارة مصر العريقة ومكانتها السياحية بين بلاد العالم في إطار النهوض بمنظومة السياحة والآثار في مصر التي تتميز بثراء منتجاتها السياحة المتنوعة مثل السياحة الثقافية، والشاطئية والدينية وغيرها من الأنماط السياحية المهمة التي تجذب مختلف السائحين حول العالم لزيارة مصر.