كولر يستعين بـ “سيمبا وصن داونز” لدراسة الوداد على أرضه وترتيب مجموعة القاهرة والقناة قبل مواجهات اليوم..

كولر يستعين بـ "سيمبا وصن داونز" لدراسة الوداد على أرضه وترتيب مجموعة القاهرة والقناة قبل مواجهات اليوم..
كولر يستعين بـ "سيمبا وصن داونز" لدراسة الوداد على أرضه وترتيب مجموعة القاهرة والقناة قبل مواجهات اليوم..
download 5 2

كولر يستعين بـ “سيمبا وصن داونز” لدراسة الوداد على أرضه ترتيب مجموعة القاهرة والقناة قبل مواجهات اليوم..

ترصد لكم نسر العروبة موجز لأهم أنباء الكورة المحلية داخل مصر وأبرز العناوين, انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز بمشاركة 28 دولة وكولر يستعين بـ “سيمبا وصن داونز” لدراسة الوداد على أرضه وترتيب مجموعة القاهرة والقناة قبل مواجهات اليوم بالقسم الثانى.. زد متصدرا وترتيب مجموعة القاهرة والقناة قبل مواجهات اليوم..وعلام والدرندلى يطيران للمغرب اليوم لحضور نهائى أفريقيا واستقبال بعثة المنتخب وأوسوريو يراقب شباب الأمل فى الزمالك لتكوين نواة الفريق الأول عل النحو التالي .

انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز بمشاركة 28 دولة

بمشاركة عدد كبير من المنتخبات واللاعبين تنطلق اليوم الجمعة6/9/2023 ، منافسات بطولة الفراعنة الدولية للجمباز في نسختها الرابعة 2023، .

وسوف تقام منافسات البطولة وتدريبات المنتخبات واللاعبين المشاركين، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

وتشارك 28 دولة في منافسات البطولة لفرعي الجمباز الإيقاعي وجمباز الأيروبيك، وهو عدد كبير يدل على نجاح البطولة وارتفاع قيمتها على المستوى الدولي والقاري أيضا.

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي خلال الفترة من 9 وحتى 11 يونيو الجاري، فيما تقام بطولة الفراعنة لجمباز الأيوربيك خلال الفترة من 15 وحتى 18 من الشهر نفسه.

ووصل أمس الخميس،الياباني موري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز إلى القاهرة، لحضور حفل افتتاح بطولة الفراعنة الدولية في نسختها الرابعة.

 ووضع مسئولو اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، برنامج خاص لزيارة رئيس الاتحاد الدولي المنتظرة، يتضمن عقد اجتماعات مع المسئولين وفي مقدمتهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فضلا عن عمل جولة في عدد من الأندية.

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، أن النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، انعكس بشكل واضح على حجم المشاركة في النسخة الحالية.

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز، أن بطولة الفراعنة الدولية انطلقت في نسختها الأولى عام 2019، وتطور شكلها مع كل نسخة جديدة يتم تنظيمها، حتى باتت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها.

وأقيمت النسخة الأولى من بطولة الفراعنة الدولية عام 2019 في الغردقة، وشهد عام 2021 تنظيم النسخة الثانية، وأقيمت النسخة الثالثة عام 2022، ولم يتبقى سوى ساعات على انطلاق النسخة الرابعة من البطولة.

كولر يستعين بـ “سيمبا وصن داونز” لدراسة الوداد على أرضه

عقد مارسيل كولر جلسة المدير الفني للأهلي خاصة مع جهازه المعاون بمجرد الوصول إلى فندق الإقامة في المغرب وطلب من محللي الأداء في الفريق مُلخص لمباريات الوداد التي يخوضها على أرضه خاصة مباراتيه مع سيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب أفريقي في دوري ربع النهائي ونصف النهائي للنسخة الحالية بدوري الأبطال.

ومن جه أخري , يرغب كولر في معرفة طريقة لعب الفريق المغربي على أرضه والمتوقع أن تكون أكثر شراسة وقوة لأن المباراة تُعد أخر خطوة في طريق التتويج بلقب البطولة الأفريقية.

وعلى صعيد متصل ، حرص لاعبي الفريق الكبار على تكثيف الجلسات الخاصة مع زملاؤهم بالفريق من أجل الحديث عن مباراة الأحد المقبل وشحن بطاريات الحماس والتركيز لدى الجميع ، وشدد اللاعبين الكبار في الفريق بقيادة محمد الشناوي وعمرو السولية ورامي ربيعة على ضرورة التركيز منذ البداية وعدم الإلتفات لحالة القلق واليأس التى إنتابت البعض بعد نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة التى فاز فيها الأهلي بهدفين لهدف .

ويحاول لاعبي الأهلي الكبار ، تحفيز زملاؤهم بالفريق من أجل تقديم عرض قوي أمام الفريق المغربي على أرضه ووسط جماهيره من أجل العودة للقاهرة بالكأس الأفريقية للمرة الـ11 في تاريخ النادي.

ترتيب مجموعة القاهرة والقناة قبل مواجهات اليوم بالقسم الثانى.. زد متصدرا

يعتلى نادى زد بقيادة مجدى عبد العاطى، صدارة ترتيب مجموعة القاهرة والقناة برصيد 59 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط عن وادى دجلة صاحب المركز الثانى، بعد مرور 28 جولة من دورى القسم الثانى ويتبقى مباراتان فقط.

ترتيب مجموعة القاهرة والقناة قبل مواجهات اليوم.. 

1 زد 59 نقطة

2 وادى دجلة 54 نقطة

3 السكة الحديد 51 نقطة

4 القناة 50 نقطة

5 بتروجت 48 نقطة

6 الاتصالات 45 نقطة

7 العبور 45 نقطة

8 الترسانة 44 نقطة

9 منتخب السويس 40 نقطة

10 بورتو السويس 37 نقطة

11 الإنتاج الحربى 32 نقطة

12 إيسترن كومبانى 27 نقطة

13 مستقبل وطن 27 نقطة

14 كهرباء الإسماعيلية 26 نقطة

15 النصر 23 نقطة

16 الإعلاميين 10 نقاط

يستقبل فريق زد متصدر ترتيب مجموعة القاهرة والقناة برصيد 59 نقطة، فريق وادى دجلة صاحب الوصافة برصيد 54 نقطة، في مباراة الصعود والتي يمكن التكهن بنتيجتها والتي تعد أهم مباريات هذا الموسم، حيث يتطلع مجدى عبد العاطى مدرب زد في تحقيق الفوز أو التعادل من أجل التأهل للدورى الممتاز لأول مرة في تاريخ زد، في المقابل يسعى الكرواتى توليتش مدرب دجلة في انتزاع فوزا مهما على زد ليبقى الآمال لآخر جولة ويقلص الفارق لنقطتين، في انتظار هزيمة زد أمام السكة في الجولة الأخيرة وتحقيق الفوز للعودة مجددا لدورى الأضواء والشهرة.

ويحل فريق السكة الحديد صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ضيفا على فريق بورتو السويس القابع في المركز العاشر برصيد 37 نقطة، في مباراة بدون دوافع بعدما فقد أمير عزمى مجاهد مدرب السكة الحديد فرصة إعادة السكة للدورى الممتاز بعد النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق في الجولات الماضية، ونفس الحال لفريق بورتو السويس الذى لا يملك أي هدف سوى تحسين المراكز.

ويستقبل فريق بتروجت صاحب المركز الخامس برصيد 48 نقطة، فريق الترسانة صاحب المركز الثامن برصيد 44 نقطة، في مواجهة نارية لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يسعى سيد عيد مدرب بتروجت لتحقيق الفوز وانتزاع الثلاث نقاط لتأمين المركز الخامس وضمان المشاركة في دروى المحترفين أ بشكل رسمي بعدما فقد فرص المنافسة على التأهل، فيما يأمل حسين شكرى مدرب فريق الترسانة في تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على آمال الترسانة في التأهل لدورى المحترفين أ والتمسك بحظوظه، أو محاولة خطف المركز السادس ولعب منافسات الدورة الثلاثية التي ستحدد آخر فرقين في دورى المحترفين أ.

ويلتقى في نفس التوقيت كل من القناة مع الإعلاميين، الإنتاج الحربى مع النصر، مستقبل وطن مع منتخب السويس، العبور مع المصرية للاتصالات، إيسترن كومبانى مع كهرباء الإسماعيلية.

أوسوريو يراقب شباب الأمل فى الزمالك لتكوين نواة الفريق الأول

يواصل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مراقبة فريق شباب الأمل الذى يضم لاعبين من مواليد 2001 ممن ليس لهم مسابقة للناشئين خلال الموسم المقبل، بالإضافة إلى لاعبين من المواليد المستمرين خلال الفترة المقبلة، مثل: 2003 و 2004 و 2005 و 2006.

وتابع أوسوريو مباراة فريق الأمل مع مركز شباب دمياط وأقيمت بالأمس الخميس للوقوف على اللاعبين الأفضل من مواليد 2001، بالإضافة إلى العناصر المتواجدة بالفرق الأخرى داخل قطاع الناشئين، لتدعيم الفريق الأول بلاعبين سيكونوا نواة للفريق الأول في المستقبل.

في سياق مختلف قرر مسئولو نادى الزمالك استغلال فترة توقف الدورى، في إنهاء ملف تجديد عقود لاعبى الفريق، وعلى رأسهم سيف جعفر والتونسي حمزة المثلوثى، بعد منع ضيق الوقت خلال الفترة الماضية بسبب ضغط المباريات النادى الأبيض من وضع الرتوش النهائية على هذا الملف.

وينتظر مسئولو نادى الزمالك رد سيف فاروق جعفر، لاعب وسط الفريق الأبيض، على العرض المقدم له، للموافقة على التجديد للقلعة البيضاء بعدما أبدى موافقة مبدئية ويتبقى الموافقة الرسمية على العرض المقدم له، بينما يترقب مسئولي النادى الأبيض طلبات المثلوثى لإنهاء ملف تجديد عقده مع القلعة البيضاء.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة فاركو في المباراة المقرر لها يوم الجمعة 23 يونيو الجارى على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس مصر حيث تأهل الفريق الأبيض لهذا الدور بعد إقصاء نظيره بروكسى.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو منح اللاعبين راحة لمدة 4 أيام عقب الفوز على الاتحاد السكندري في مباراة الدوري، على أن يستأنف الأبيض تدريباته غداً السبت.

ويخوض الزمالك أولى مبارياته الرسمية بعد تلك الفترة من التوقف أمام فاركو في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، ويستغل أوسوريو تلك الفترة من أجل معالجة الأخطاء الفنية التي يعانى منها الفريق، كما يعمل على حسم العديد من الملفات العالقة مثل الصفقات الجديدة التي يرغب في ابرامها لتدعيم صفوفه قبل انطلاق البطولة العربية، أو أسماء اللاعبين الراحلين، وكذلك اللاعبين الذين يرغب في تجديد عقودهم من أجل فرض حالة من الاستقرار داخل صفوف الفريق.

البنك الأهلى يطمح لحسم البقاء بالدورى أمام الاتحاد السكندرى.. اليوم

يسعى البنك الأهلى لحسم بقائه فى الدورى المصرى حينما يواجه الاتحاد السكندرى، فى الثامنة مساء اليوم الجمعة، على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

ويحتل الاتحاد السكندرى المركز السابع برصيد 40 نقطة، حصدها من 29 لقاء، حقق الفوز فى 12، وتعادل فى 4، وخسر 13، وسجل لاعبوه 33 هدفًا، وسكنت شباكه 35، بينما يحتل فريق البنك الأهلى المركز الحادى عشر بجدول ترتيب مسابقة الدورى الممتاز برصيد 34 نقطة، حيث تمكن من الفوز فى 8 مباريات والتعادل فى 10 مباريات والهزيمة فى 12 مباراة.

يدخل فريق البنك الأهلى المباراة بمعنويات عالية بعدما حقق 3 انتصارات متتالية اخرها الفوز على الداخلية بنتيجة 3/1 فى اللقاء الذى جمع الفريقين الجولة الماضية من عمر مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت باستاد القاهرة الدولى وأحراز الأهداف كل من محمود قاعود فى الدقيقة 22 وأسامة فيصل هدفين فى الدقيقتين 32 و61.

وطالب باسم مرسى، مهاجم فريق البنك الأهلى، من اليونانى بابافاسيليو، المدير الفنى للفريق، بمنحه فرصة للمشاركة أساسيا فى المباريات المقبلة للفريق فى بطولة الدورى، فى الوقت الذى يخضع كريم بامبو مهاجم فريق البنك الأهلى لاختبار طبى جديد تحت إشراف طبيب الفريق الأيام المقبلة لتحديد مدى شفائه من الإصابة والمشاركة فى التدريبات الجماعية.

فى المقابل يغيب زوران المدير الفنى عن دكة بدلاء الاتحاد السكندرى،أمام البنك الأهلى بسبب تعرضه للطرد فى مباراة الزمالك الماضية بالجولة الثلاثين من الدورى الممتاز بعد دخوله فى مشادة مع عبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأبيض ليقرر الحكم إشهار البطاقة الحمراء للثنائى.

علام والدرندلى يطيران للمغرب اليوم لحضور نهائى أفريقيا واستقبال بعثة المنتخب

يطير الثنائى جمال علام رئيس اتحاد الكرة ونائبه خالد الدرندلى اليوم الجمعة للمغرب، لحضور نهائى دورى أبطال إفريقيا بين ألأهلى والوداد والمقرر لها الأحد المقبل على مركب محمد الخامس بكازبلانكا، والترتيب لاستقبال بعثة منتخب مصر الأول بقيادة فيتوريا المقرر وصوله للمغرب يوم الاثنين المقبل لمواجهة غينيا.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، تكليف خالد الدرندلى نائب الجبلاية، برئاسة بعثة منتخب مصر بالمغرب فى المباراة المقرر إقامتها يوم 14 يونيو الجارى بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا فى كوت ديفوار.

بينما يتواجد علام بدعوة من الاتحاد الأفريقى لحضور نهائى إفريقيا ومراسم تتويج بطل القارة، وذلك بصفته رئيسا الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وضم فيتوريا 28 لاعبا لقائمة المنتخب، هم: “محمد الشناوى، محمد صبحى، محمد أبو جبل، لحراسة المرمى، ومحمد هانى، هشام صلاح، أحمد رمضان بيكهام، ياسر إبراهيم، على جبر، محمد عبد المنعم، محمود مرعى، محمد حمدى، أحمد أبو الفتوح، لخط الدفاع، ومروان عطية، مهند لاشين، حمدى فتحى، غنام محمد، محمود حماده، أحمد سيد زيزو، محمد هلال، محمد رضا بوبو، لخط الوسط، ومحمد صلاح، مصطفى فتحى، حسين الشحات، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا، أحمد ياسر ريان، ومصطفى محمد فى الهجوم.

وقرر المدير الفنى انطلاق معسكر المنتخب يوم 10 يونيو الجارى بالقاهرة استعدادا لمواجهة غينيا يوم 14 من نفس الشهر بالمغرب فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقرر المدير الفنى لمنتخب مصر انطلاق معسكر المنتخب يوم 10 يونيو الجارى بالقاهرة استعدادا لمواجهة غينيا يوم 14 من نفس الشهر بالمغرب فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

مباراة الصعود.. زد يواجه وادى دجلة اليوم بحثا عن بطاقة الدورى الممتاز

يواجه فريق زد فى الخامسة مساء اليوم الجمعة، فريق وادى دجلة فى إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مجموعة القاهرة والقناة فى دورى القسم الثانى لكرة القدم.

تعد مباراة اليوم هى أهم مباراة هذا الموسم، لأنه ستكون مواجهة الصعود والتي لا يمكن التكهن بنتيجتها، حيث يحتاج زد لتحقيق الفوز من أجل الصعود بشكل رسمى، أما وادى دجلة المنافس له يحتاج للفوز مع انتظار تعثر زد أمام السكة الحديد فى الجولة الأخيرة بالهزيمة أو التعادل مع تحقيق دجلة الفوز فى آخر مبارة.

يدخل فريق زد اللقاء فى صدارة ترتيب مجموعة القاهرة والقناة برصيد 59 نقطة، حيث يتطلع مجدى عبد العاطى مدرب زد في تحقيق الفوز أو التعادل من أجل التأهل للدورى الممتاز لأول مرة في تاريخ زد، وطالب اللاعبين بالتركيز وعدم التسرع واستغلال كل الفرص التى ستتيح لهم فى المباراة، وعدم ترك أى مساحات أمام مهاجمى دجلة،

فى المقابل يدخل فريق وادى دجلة صاحب الوصافة برصيد 54 نقطة، حيث يسعى الكرواتى توليتش مدرب دجلة في انتزاع فوزا مهما على زد ليبقى الآمال لآخر جولة ويقلص الفارق لنقطتين، في انتظار هزيمة زد أمام السكة في الجولة الأخيرة وتحقيق الفوز للعودة مجددا لدورى الأضواء والشهرة.

ويلتقى في نفس التوقيت كل من السكة الحديد مع بورتو السويس، وبتروجت مع الترسانة، القناة مع الإعلاميين، الإنتاج الحربى مع النصر، مستقبل وطن مع منتخب السويس، العبور مع المصرية للاتصالات، إيسترن كومبانى مع كهرباء الإسماعيلية.

مباراة الصعود.. زد يواجه وادى دجلة اليوم بحثا عن بطاقة الدورى الممتاز

يواجه فريق زد فى الخامسة مساء اليوم الجمعة، فريق وادى دجلة فى إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مجموعة القاهرة والقناة فى دورى القسم الثانى لكرة القدم.

تعد مباراة اليوم هى أهم مباراة هذا الموسم، لأنه ستكون مواجهة الصعود والتي لا يمكن التكهن بنتيجتها، حيث يحتاج زد لتحقيق الفوز من أجل الصعود بشكل رسمى، أما وادى دجلة المنافس له يحتاج للفوز مع انتظار تعثر زد أمام السكة الحديد فى الجولة الأخيرة بالهزيمة أو التعادل مع تحقيق دجلة الفوز فى آخر مبارة.

يدخل فريق زد اللقاء فى صدارة ترتيب مجموعة القاهرة والقناة برصيد 59 نقطة، حيث يتطلع مجدى عبد العاطى مدرب زد في تحقيق الفوز أو التعادل من أجل التأهل للدورى الممتاز لأول مرة في تاريخ زد، وطالب اللاعبين بالتركيز وعدم التسرع واستغلال كل الفرص التى ستتيح لهم فى المباراة، وعدم ترك أى مساحات أمام مهاجمى دجلة،

فى المقابل يدخل فريق وادى دجلة صاحب الوصافة برصيد 54 نقطة، حيث يسعى الكرواتى توليتش مدرب دجلة في انتزاع فوزا مهما على زد ليبقى الآمال لآخر جولة ويقلص الفارق لنقطتين، في انتظار هزيمة زد أمام السكة في الجولة الأخيرة وتحقيق الفوز للعودة مجددا لدورى الأضواء والشهرة.

ويلتقى في نفس التوقيت كل من السكة الحديد مع بورتو السويس، وبتروجت مع الترسانة، القناة مع الإعلاميين، الإنتاج الحربى مع النصر، مستقبل وطن مع منتخب السويس، العبور مع المصرية للاتصالات، إيسترن كومبانى مع كهرباء الإسماعيلية.

الجهاز الفنى لفيوتشر يبحث مراكز التدعيم قبل بداية الميركاتو الصيفى

بدأ الجهاز الفني لنادي فيوتشر بقيادة علي ماهر، رحلة استكشاف المراكز التي تحتاج إلى تدعيمات في الميركاتو الصيفي المرتقب وذلك بعد دخول مسابقة الدوري مرحلة الأمتار الأخيرة، حيث نجح فريق فيوتشر في الحفاظ على تواجده بالمركز الثالث برصيد 57 نقطة عقب فوزه على إنبي بهدف نظيف في الجولة 31.

ويستعد فيوتشر لمواجهة المصري يوم 24 يونيو الجاري في نصف نهائي كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، حيث يدافع فيوتشر عن اللقب الذي يحمله عن النسخة الماضية.

من جانبه، أكد عبد الظاهر السقا مدير الكرة بنادي فيوتشر، إن فريقه لديه هدف واضح، وقال السقا عقب الفوز على إنبي: لدينا هدف دائم في نادي فيوتشر ألا نكتفي بأي إنجاز نحققه ونحاول دائمًا التحسن بشكل أفضل والنظر لأعلى، ولذلك دائمًا نطمح للمزيد، لا يوجد نجاح في أي مجال بدون أي صعاب تواجهنا في الطريق، ومباراة إنبي كانت عقبة صعبة لأننا واجهنا منافس من الأفضل في الدور الثاني مع مدرب قدير مثل تامر مصطفى.

أضاف المدير الرياضي لفيوتشر: سجلنا أهداف أقل من الموسم الماضي بالفعل لكننا وصلنا لمركز أفضل من الموسم الماضي حتى الآن، قد يكون يواجهنا سوء حظ على المستوى الهجومي تحديدًا في مركز رأس الحربة، خسرنا 3 مباريات فقط خلال 30 جولة في الدوري المصري الممتاز وهذه أرقام لا يقوم بها إلا الفرق الكبيرة، لكننا نحتاج نتحسن أكثر خاصة على مستوى إنهاء الفرص.