هكذا برر مؤلف فيلم للناشطة “هاريت توبمان” ترشيح جوليا روبرتس

201911241252593041S

كشف مؤلف فيلم السيرة الذاتية “هاريت”، جريجوري ألن هوارد، ترشيح الاستديو للنجمة جوليا روبرتس، لتقديم دور الناشطة الحقوقية “هاريت توبمان”، التي عملت كناشطة في مجال حقوق الإنسان وإلغاء الرق، بالرغم من عدم التشابه بين الشخصيتين، خاصة فيما يتعلق بلون البشرة.

جاء ذلك خلال جلسة سؤال وجواب ضمن الأسبوع الافتتاحي الأول لصدور الفيلم في دور السينما، الذي تجسد بطولته النجمة البريطانية، سينثيا إريفو، أوضح المؤلف هوارد، أنه كان يعمل على توثيق السيرة الذاتية للناشطة هارييت توبمان منذ 25 عاماً، إلا أن التوقيت في هوليوود آنذاك لم يكن ملائماً لاستكماله، مشيراً أن القائمين على الفيلم رشحوا في البداية جوليا روبرتس للقيام بدورها، معتقدين أن لا أحد يعرف كثيراً عن شخصية الناشطة توبمان.

كما أشار هوارد، إلى أن الفضل في إنتاج فيلمه يعود إلى بعض الأفلام مثل “12 عاماً من العبودية” وفيلم “النمر الأسود”، التي مهدت الطريق في هوليوود لصدور فيلم من هذا النوع.

وأضاف هوارد، أن هوليوود كانت بحاجة إلى التغيير حتى تظهر قصة “هاريت توبمان” مفعمة بالحياة وتستحق الإعجاب، كونها رمزاً للدفاع عن الحرية، حيث تحررت من عبوديتها، كما ساهمت في تحرير العشرات خلال بدايات الحرب الأهلية.