ياقوت يشيد بدور “سمك” في “سينما الشباب” ويؤكد على توفير الدعم للموهوبين

79230104 2452014361715320 7504289523837173760 n

كتب: ضياء أدم

في لقاء شبابي فني نفذت إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة في مركز شباب السلام ثالث لقاء “سينما الشباب”، وذلك في إطار تفعيل الأنشطة الشبابية بمدينة السلام، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أشرف البجرمي وكيل الوزارة بالقاهرة.

وكان ضيف اللقاء الناقد السينمائي الدكتور ياقوت الديب، بحضور جماهيري كبير من الشباب وقيادات مدينة السلام للشباب والرياضة، وتقديم الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

وتناول اللقاء عرض أفلام قصيرة لعدد خمس مراكز شباب بالقاهرة وهم فيلم “شمس” للمخرج أحمد مجدى بمركز شباب السلام أول، و”سكان النيل” للمخرج على سويلم بمركز شباب العروبة، و”مش للكبار فقط” للمخرج محمد خيري بمركز شباب الأميرية، و”مريم” للمخرج محمود طنطاوي بمركز شباب سراي القبة، وآخيراً فيلم “العادة القاتلة” للمخرج محمد الجندي بمركز شباب التجمع الأول.

وتناول الناقد السينمائي الدكتور ياقوت الديب شرح ونقد فني حول رؤية هذه الأفلام القصيرة، التي قدمها الشباب.

وأعلن “الديب” عن إقامة دورات تدريبية للشباب في مجالات (السيناريو، المونتاج، الإخراج السينمائي) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

وصرح “ياقوت الديب” بترشيح عدداً من أفلام الشباب في العديد من المهرجانات الدولية في مجال السينما، مؤكداً على تواصله مع العديد من الهيئات والمؤسسات الفنية لتوفير الدعم اللوجيستي للمواهب الشابة التي تقدم أفلام سينمائية هادفة ولها رؤية فنية.

وأكد الناقد السينمائي ياقوت الديب أن إدارة الفنون تعيش أزهى عصورها بقيادة الفنان والمبدع “أحمد سمك” والذي يعمل ليل نهار لتوصيل إدارة الفنون لبر الأمان نحو النجاح والتميز.

وأشارت عبير السيد مدير الإدارة العامة للشباب، إلى أن الإدارة العامة للشباب تعمل على تطوير الأنشطة الشبابية في كل مراكز الشباب بالقاهرة لتلبية احتياجات الشباب، وأنها ستدعم الشباب بأقصى جهدها، فهم عماد الوطن ومستقبله.

ومن جانبه قال الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة: “أن إدارة الفنون تسعى جاهدة لاكتشاف مواهب الشباب ودعمها وإعطائها الفرصة للظهور والنبوغ”.

وأضاف سمك في تصريح خاص: “أن إدارة الفنون لم تتوانى عن تقديم يد العون لكل من يملك موهبة مؤكداً على حرصه الشديد على إيجاد كل ما يحتاجه الشباب من مسرح وموسيقى وغيرها من الفنون التي تفتح الأبواب أمامهم، وتدعم مواهبهم”.

واختتم اللقاء بتكريم الدكتور ياقوت الديب بدرع من مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة من قبل عبير السيد مدير الإدارة العامة للشباب وذلك لجهوده ودعمه في رعاية المواهب الفنية الشابة في مجال السينما، كما تم تكريم المخرجين والمؤلفين الشباب وبعض المواهب في مجال الأفلام القصيرة.