3 أنجازات للرئيس #السيسي #اليوم ورسائل قوية اللهجة خلال اتصال هاتفي بـ جو بايدن

3 أنجازات للرئيس #السيسي #اليوم ورسائل قوية اللهجة خلال اتصال هاتفي بـ جو بايدن
3 أنجازات للرئيس #السيسي #اليوم ورسائل قوية اللهجة خلال اتصال هاتفي بـ جو بايدن

3 أنجازات للرئيس السيسي اليوم ورسائل قوية اللهجة خلال اتصال هاتفي بـ جو بايدن

رسائل قوية اللهجة من الرئيس السيسي خلال اتصال هاتفي بـ جو بايدن

شدد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، بما يتيح وصول المساعدات الإنسانية بالشكل الكافِ والملائم، ويحقق تحسنًا حقيقيًا في الأوضاع الإنسانية بالقطاع.

اهم وأبرز العناوين في #الإمارات#أبوظبي – للمزيد أتبع الرابط التالي https://nesral3roba.com/?p=126573…#عربوعالم#عاجل

قد تكون صورة ‏نص‏

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاتصال الهاتفي الذي تلاقاه من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين، مؤكدًا إدانة مصر الكاملة لاستهداف المدنيين العزل بالمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول الجهود المشتركة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتهدئة في قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

ومن جانبه ثمن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجهود المصرية الأمريكية المشتركة للدفع تجاه التهدئة، التي تعد أولوية في الوقت الحالي لاستعادة الاستقرار في الإقليم، معربًا عن تقديره بوجه خاص للجهود المصرية المكثفة سواء على المسار السياسي الهادف للتهدئة، أو من خلال دورها القيادي المحوري في عملية إدخال المساعدات الإغاثية لأهالي غزة عبر منفذ رفح.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول أيضًا مجمل الأوضاع الإقليمية، إذ أكد الرئيسان ضرورة تجنب توسع الصراع بالمنطقة، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق لضمان استعادة السلم والأمن بالإقليم، كما تم خلال اللقاء تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بينهما.

البرهان يبحث مع السيسي في القاهرة تطورات الحرب في السودان

القاهرة (رويترز) – قالت الرئاسة المصرية في بيان يوم الخميس إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني في القاهرة تطورات الأوضاع في السودان، والجهود الرامية لاستعادة الاستقرار والحفاظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها.

وذكر البيان أن اللقاء تناول “تطورات الأوضاع في السودان” في ظل الصراع المستمر منذ أكثر من 10 أشهر بين الجيش وقوات الدعم السريع. وأكد السيسي للبرهان، وهو أيضا رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، التزام مصر بتقديم الدعم الإنساني اللازم “لتخفيف الآثار الإنسانية” الناتجة عن الصراع، وهو الأمر الذي عبر البرهان عن تقديره مشيرا إلى أن هذا “الدعم يعكس الروابط التاريخية الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتي انعكست في الدور المصري في استقبال المواطنين السودانيين وتخفيف آثار الأزمة”.
واندلعت الحرب في السودان في أبريل نيسان الماضي بسبب خلافات على صلاحيات الجيش وقوات الدعم السريع ضمن خطة مدعومة دوليا للانتقال السياسي نحو الحكم المدني وإجراء انتخابات.

ودمر القتال أجزاء من السودان بما فيها العاصمة الخرطوم، وأودى بحياة أكثر من 13 ألف شخص، بحسب تقديرات الأمم المتحدة، وأثار تحذيرات من حدوث مجاعة وخلق أزمة نزوح.

وتسيطر قوات الدعم السريع على معظم أنحاء الخرطوم وغرب السودان وتواجه اتهامات بممارسة تطهير عرقي، وحققت في الآونة الأخيرة تقدما عسكريا سريعا أثار مخاوف من احتمال تفكك البلاد.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها البرهان لمصر منذ تفجر الحرب بعد زيارة في أغسطس آب الماضي كانت أول رحلة خارجية له منذ اندلاع الاشتباكات في أبريل نيسان الماضي.

احتفى بهم الرئيس السيسي.. تكريم نجوم احتفالية “قادرون باختلاف” في بورسعيد-

كرم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، أبناء المحافظة من “قادرون باختلاف” وذلك خلال احتفالية بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية ووسائل الإعلام.

ووجه المحافظ الشكر إلى أبناء بورسعيد الذين شاركوا بالنسخة الخامسة من “قادرون باختلاف” بحضور رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، مضيفا:”أنتم حاجة عظيمة وشرفتم بورسعيد وبلدكم مصر”.

ومن جانبه، أشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة، بقرار رئيس الجمهورية – بقلب الأب – بتخصيص 10 مليار جنيه لصالح صندوق “قادرون باختلاف”، مؤكدا على أن هذا قرار هام جدا وتأثيره سيكون مباشر وإيجابي في رعاية والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم، كما وجه الشكر إلى محافظ بورسعيد على تكريمه لأبناء بورسعيد ورعايته المستمرة لهم.

الرئيس السيسى يصدّق على تعديلات قانون إعادة تنظيم الأزهر

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القانون رقم 15 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التى يشملها،  وبإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف؛ والذى وافق عليه مجلس النواب.

وينص القانون على أن تنتهى خدمة شاغل الوظيفة بأحد الأسباب المبينة بقانون الخدمة المدنية بمراعاة أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، ويجوز في حالات الضرورة بقرار من رئيس الجمهورية أو من يفوضه بناء على عرض شيخ الأزهر مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمعاهد الأزهرية في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي وفقاً لرغبته وقدرته، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنوياً بما لا يجاوز ثلاث سنوات.

ومع عدم الإخلال بحكم المادة (41) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه، يستحق من يتقرر مد الخدمة له وفقاً لأحكام الفقرة الأولى من هذه المادة حقوقه التأمينية ببلوغه سن الشيخوخة، وذلك بالإضافة لكامل الأجر، وتوقف استقطاعات اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة اعتباراً من بلوغه هذه السن.

ويصدر رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض شيخ الأزهر قراراً بقواعد وإجراءات مد الخدمة المنصوص عليها بالفقرة الأولى من هذه المادة.

نشر القانون فى الجريدة الرسمية.