فابريزيو رومانو: محمد صلاح مستمر مع ليفرب ولمدرب إثيوبيا: جئت لمواجهة منتخب مصر وليس مو صلاح

فابريزيو رومانو: محمد صلاح مستمر مع ليفرب ولمدرب إثيوبيا: جئت لمواجهة منتخب مصر وليس مو صلاح
فابريزيو رومانو: محمد صلاح مستمر مع ليفرب ولمدرب إثيوبيا: جئت لمواجهة منتخب مصر وليس مو صلاح

فابريزيو رومانو: محمد صلاح مستمر مع ليفرب ولمدرب إثيوبيا: جئت لمواجهة منتخب مصر وليس مو صلاح

تنشر لكم نسر العروبة نشرة لأهم الأحداث الرياضية خلال اليوم الخميس 9/7/2023 وأبرز العناوين فابريزيو رومانو: محمد صلاح مستمر مع ليفرب ولمدرب إثيوبيا: جئت لمواجهة منتخب مصر وليس مو صلاح

محتوي المقالة

فابريزيو رومانو: محمد صلاح مستمر مع ليفربول.. والاتحاد سيعود للتفاوض في 2024

نجح الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، بكشف بقاء لاعب منتخبنا الوطني  محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.وقال رومانو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، إكس، تويتر سابقًا: محمد صلاح لن ينتقل إلى الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية واللاعب مستمر في ليفربول هذا الصيف.

مدرب إثيوبيا: جئت لمواجهة منتخب مصر وليس محمد صلاح

تحدث وبيتو أباتي المدير الفني لمنتخب إثيوبيا عن مواجهة مصر والمقرر إقامتها، غدًا الجمعة، في ختام التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2024.

وأوضح أباتي في تصريحات له عبر المؤتمر الصحفي: “جئت إلى القاهرة لمواجهة منتخب مصر وليس محمد صلاح، أكيد لاعب ليفربول عنصر مهم جدًا ولكن منتخب مصر يمتلك لاعبين آخرين مميزين للغاية”.

وواصل المدير الفني للمنتخب الأثيوبي: “تركيزي على مواجهة منتخب مصر وليس على لاعب بعينه، هي مباراة مهمة بالنسبة لنا أيضًا وفرصة جيدة لإشراك عناصر شابة والتي ستكون نواة لمنتخب إثيوبيا في المستقبل”.

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، فيما تواجد محمد هاني وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وعلي جبر ومحمد عبد المنعم، ومحمود مرعي وحسام عبد المجيد ومحمد حمدي وأحمد فتوح في خط الدفاع، فيما تواجد طارق حامد ومروان عطية وسام مرسي وحمدي فتحي ومحمود حمادة، ومحمد رضا بوبو وأحمد سيد زيزو في الوسط، كما تواجد في الخط الأمامي، مصطفى فتحي ومحمد صلاح وعمر مرموش وإبراهيم عادل، ومصطفى محمد، ومحمد شريف، وأسامة فيصل.

وشهدت القائمة تواجد لاعبي الأهلي بشكل طبيعي رغم طلب النادي الأحمر باستثناء لاعبيه من المشاركة في المباراتين بسبب ارتباط الفريق بمواجهة اتحاد العاصمة في كأس السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر، وضم فيتوريا الرباعي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية للقائمة.

ويلعب منتخب مصر مع إثيوبيا يوم 8 سبتمبر في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، قبل مواجهة تونس وديا يوم 12 من الشهر ذاته، وحسم المنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

محمد عبدالموجود يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو

توج محمد عبد الموجود لاعب المنتخب الوطني للجودو بالمركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركته في منافسات وزن  66 كجم ببطولة أفريقيا المقامة حاليا في مدينة كازابلانكا بالمغرب بعد التغلب على صاحب الأرض.

وتعد ذهبية عبد الموجود الثانية  لمصر بعد أن حصد يسري سامي المركز الأول بعد الفوز على زميله عادل حمادة في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في نهائي منافسات وزن 60 كجم ببطولة أفريقيا.

وتوج عادل حمادة لاعب منتخبنا الوطني بالمركز الثاني والميدالية الفضية لمنافسات وزن 60 كجم.

ويشارك منتخب مصر في بطولة أفريقيا بقائمة تضم 14 لاعب ولاعبة وهم:

عادل حمادة ويسري سامي – وزن 60 كجم

أحمد عبد الرحمن ومحمد عبد الموجود – وزن 66 كجم

عبد الرحمن محمد وعبد الرحمن عبد الغني – وزن 81 كجم

علي حازم وعمر الرملي – وزن 90 كجم

أحمد فياض – وزن +100 كجم

نورا سالم – وزن 48 كجم

حنين الطيب – وزن 57 كجم

فاطمة غانم – وزن 63 كجم

آية جاب الله – وزن 78 كجم

فرح شرف – وزن +78 كجم

وتشهد البطولة الأفريقية المقامة حاليا في المغرب مشاركة 36 منتخبا بإجمالي 192 لاعب ولاعبة، في 7 موازين للرجال و7 موازين للسيدات.

وتحظى بطولة أفريقيا بأهمية كبيرة لدى جميع المنتخبات المشاركة نظرا لكونها واحدة من البطولات القوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وهو ما يبرر اشتعال المنافسة بين جميع اللاعبين على حصد المراكز الأولى.

المنتخب الأولمبى يتقدم على روسيا للمحليين بهدف بلال مظهر فى الشوط الأول

أنهى المنتخب الأولمبى الشوط الأول أمام روسيا للمحليين، متقدمًا بهدف دون رد، في المواجهة الودية، التي تجمع المنتخبين، اليوم الخميس، على استاد السويس، علمًا بأن لمنتخبين سيلتقيان مرة أخرى وديا يوم 11 من الشهر ذاته.

جاء الهدف في الدقيقة السابعة عن طريق بلال مظهر، وكانت بداية الهدف بتصويبة من محمود صابر من يسار منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر لتصل إلى بلال مظهر ليسدد الكرة داخل الشباك.

وضم تشكيل المنتخب الأولمبى كلا من: حراسة المرمى: محمد أحمد السيد، والدفاع: أحمد عيد – محمد مغربي – محمد طارق – حاتم محمد، وفي الوسط: أحمد نبيل “كوكا” – محمود صابر – محمد شحاتة، وفي الهجوم: أحمد عاطف “قطة” – بلال مظهر – رأفت خليل”.

ويجلس على مقاعد بدلاء المنتخب الأولمبى: عمر فايد – محمود جهاد – عربي بدر – عبد الرحمن عاطف – مصطفى سعد – أحمد فوزي – باشا محمد – علي محمد – علي محمود – محمد سمير – أحمد سيد – خالد محمد عوض – مصطفى أشرف – محمد حمدي – أحمد نادر حواش، بينما يغيب حمزة علاء حارس المنتخب بسبب إصابته في المران أمس وقرار المنتخب إراحته قبل العودة للأهلي.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس بعدما احتل المركز الثاني في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة السابقة في المغرب.

وضمن قائمة المنتخب الأولمبى لهذا المعسكر فى حراسة المرمى: حمزة علاء لكنه خرج للإصابة، وعلى محمد سيحا، محمد أحمد السيد، باشا محمد باشا، وفى خط الدفاع: حاتم سكر، محمد طارق، أحمد السيد عبدالنبى، أحمد عيد، محمد سمير، خالد محمد عوض، محمد حمدى، محمد مغربى، عمر فايد، وخط الوسط: محمود صابر، أحمد نبيل كوكا، رأفت خليل، محمود جهاد، على زعزع، مصطفى سعد ميسى، أحمد فوزى، عربى بدر، محمد شحاته، أحمد نادر حواش، أحمد عاطف قطة، وفى خط الهجوم: عبدالرحمن أجويرو، بلال مظهر.

بعد 3 أشواط.. سامسون يقود الزمالك للفوز على السكة الحديد وديًا

قق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا كبيرا على نظيره السكة الحديد بثلاثية دون رد في المباراة الودية، التي أقيمت بينهما باستاد الكلية الحربية في إطار الاستعداد للموسم الجديد وبطولة الكونفدرالية.

أحداث ودية الزمالك والسكة الحديد 

تقدم الزمالك عن طريق ناصر منسي في الدقيقة 28 من عمر الشوط، الذي استمر لمدة نصف ساعة وفقا للاتفاق المبرم بين الجهازين الفنيين بخوض اللقاء على 3 أشواط.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بقيادة مدحت عبد الهادي بسيف الدين الجزيري، بدلا من ناصر منسي ومنح المدرب العام تعليمات خاصة للجزيري قبل مشاركته.

وفي الدقيقة 40 سجل سامسون أكينيولا الهدف الثاني للزمالك من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود اللاعب البنيني، ويحرز الهدف الثالث للزمالك والثاني له في الدقيقة 41.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد عبد الشافي الظهير الأيسر ليعود للمشاركة في المباريات بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة في الركبة، وشارك على حساب زميله مصطفى شكري.

وشارك في الشوط الثاني كل من عمر جابر ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي ونبيل عماد دونجا وسيد عبد الله نيمار وأحمد عبد الرحيم  إيشو، بدلا من محمود علاء ومصطفى الزناري ويوسف أوباما وإبراهيما نداي وسامسون أكينيولا ومصطفى شلبي‏، وبعدها شارك معاذ علاء بدلا من عبد الرحمن نفاد لينتهي الشوط الثاني بتقدم الأبيض بثلاثية.

ومع بداية الشوط الثالث شارك كل من كريم عبد الحق ومحمد صلاح بدلا من محمد حسام “بيسو”  وسيد عبد الله “نيمار”، وبعدها دفع الجهاز الفني بعلي ياسر بدلا من سيف الدين الجزيري، وتوالت محاولات الأبيض للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية دون رد.

تشكيل الزمالك لمباراة السكة الحديد الودية

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عبد الرحمن نفاد.

خط الدفاع: محمود علاء، مصطفى الزناري،  مصطفى شكري.

خط الوسط: محمد حسام بيسو، محمد أشرف روقا، يوسف أوباما، مصطفى شلبي.

خط الهجوم: إبراهيما نداي، سامسون أكينيولا، ناصر منسي.

تحضيرات لمواجهة أرتا سولار 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي المقرر لها يوم 16سبتمبر الجاري في تنزانيا، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.

وكان الفريق بدأ معسكره المغلق يوم الاثنين الماضي، ومن المقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية أخرى يوم 11 سبتمبر الجاري أمام فريق سيراميكا كليوباترا قبل السفر إلى تنزانيا يوم 13 من الشهر الجاري.

على أبو جريشة يناقش إيهاب جلال فى اللائحة المالية للإسماعيلى قبل اعتمادها

يعكف على أبو جريشة رئيس قطاع الكرة بنادى الإسماعيلى، على تجهيز اللائحة المالية الجديدة بالتنسيق مع إيهاب جلال المدير الفني للفريق لرفعها للمجلس الإسماعيلى.

ويسعى على أبو جريشة لتجهيز اللائحة الجديدة تمهيدا لرفعها لمجلس إدارة الإسماعيلى وإقرارها للعمل بها وإلغاء لائحة الموسم الماضى، قبل بداية الموسم الجديد.

وفضل إيهاب جلال منح اللاعبين راحة اليوم الخميس، بعد التدريبات البدنية التى أجراها طوال الأسبوع الحالى، ومنحهم قسط من الراحة قبل استئناف المباريات الودية المتبقية.

ويخوض الإسماعيلى مباراتين وديتين أمام سترة البحرينى فى 11 سبتمبر الجارى ثم الداخلية فى 12 سبتمبر ضمن استعدادات الدراويش لانطلاق مباريات الموسم الجديد.

ويهدف إيهاب جلال المدير الفنى من المباريات الودية إلى زيادة التفاهم والانسجام بين اللاعبين القدامى والشباب الذى تم تصعيدهم وظهورهم بشكل مبشر خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تنفيذ طريقة اللعب التى يخوض بها المباريات فى الموسم الجديد.

 وتعادل الإسماعيلى فى أولى مبارياته الودية مع الجيل السعودى دون أهداف، بعد الفوز على فريق فايد بهدفين نظيفين فى إطار استعداد الفريق للموسم الجديد، فيما حقق فوزا كبيرا على جمارك بورسعيد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، قبل أن يخسر من إنبى 2/ 1 مساء الثلاثاء ثم فاز على أورانج بثلاثية دون رد، قبل الفوز على فيوتشر بهدف نظيف، والخسارة من الجونة بهدف أيضا.

الزمالك يتلقى عرضا من الداخلية لاستعارة جوكر مواليد 2005

كشف إسماعيل يوسف رئيس قطاعات الناشئين بنادي الزمالك، عن تلقي يوسف أحمد حسن لاعب وسط فريق 2005، عرضا من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم الجديد.

وأكد رئيس قطاعات الناشئين أن الزمالك تلقي فاكسًا رسميًا من نادي الداخلية، يرغب خلاله الأخير في الحصول على خدمات يوسف أحمد حسن على سبيل الإعارة، بداية من الموسم الجديد للمشاركة مع الفريق في الدوري الممتاز.

وأضاف  أن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك  ستحسم موقف اللاعب بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق الأول خلال الساعات المقبلة.  

و أشار إسماعيل يوسف إلي أن اللاعب يعتبر من المواهب الشابة الواعدة بقطاع الناشئين بنادي الزمالك، و سيكون له شأن قوي و من الركائز الأساسية للفريق الأول في المستقبل القريب.

بيرناردو سيلفا: الدوري السعودي ينمو بقوة.. واللاعبون سعداء هناك

تحدث النجم الدولي البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن انتقالات اللاعبين إلى المملكة العربية السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تصريحات بيرناردو سيلفا في المؤتمر الصحفي 

وقال بيرناردو سيلفا في المؤتمر الصحفي لمباراة البرتغال وسلوفاكيا: لدى الناس عادة الحكم على البطولات لأنهم يعتقدون أن بطولاتنا هي الأفضل دائمًا، لكن ما أراه، من الأشخاص الذين ذهبوا إلى السعودية وكل شخص يتخذ قراره الخاص، هو أن هذا الدوري هناك ينمو بقوة ولديهم الكثير من الطموحات، إنه ليس على مستوى الدوريات الأوروبية ولكن من حقهم الرغبة في نمو دوريهم.

وأضاف لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي: اللاعبون سعداء بالخطوة التي خطوها، ولديهم الحافز للاستمرار على مستوى عالٍ حتى يتمكنوا من مساعدة المنتخب الوطني.

موعد مباراة البرتغال وسلوفاكيا في تصفيات يورو 2024

من المقرر أن يواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب سلوفاكيا، غدا الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 في تمام الساعة العاشرة إلإربع مساء بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة بين الفريقين على قناة بي إن سبورتس المشفرة، المالكة لحقوق بث بطولة تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الزمالك راحة من التدريبات وعبد المنصف يشيد بالحراس

 قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، منح اللاعبين راحة من تدريبات الكرة غدا، على أن يكتفي اللاعبون بأداء تدريبات استشفائية فقط.

وحقق فريق اليد بنادي الزمالك فوزا كبيرا على نظيره السكة الحديد بثلاثية دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما باستاد الكلية الحربية في إطار الاستعداد للموسم الجديد وبطولة الكونفدرالية.

عبد المنصف يشيد بالحراس

تحدث محمد عبد المنصف مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن مشاركة الثنائي عبد الرحمن نفاد ومعاذ علاء حارسي مرمى الفريق في مواجهة السكة الحديد الودية اليوم.

وقال عبد المنصف إن الثنائي نفاد ومعاذ لديهما قدرات فنية مميزة ما دفعه لتصعيدهما لصفوف الفريق الأول والاعتماد عليهما خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: الثنائي قدم مستوى فني مميز خلال مباراة اليوم ونجح الحارسان في الحفاظ على شباكهما نظيفة.

واختتم تصريحاته قائلا: لدي ثقة كبيرة في قدرات الثنائي ما دفع الجهاز الفني لقيدهما بالقائمة الإفريقية بجانب الثنائي محمد صبحي ومحمد عواد.

الزمالك يواجه أرتا سولار الجيبوتي

وكان الفريق بدأ معسكره المغلق يوم الاثنين الماضي، ومن المقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية أخرى يوم 11 سبتمبر الجاري أمام فريق سيراميكا كليوباترا قبل السفر إلى تنزانيا يوم 13 من الشهر الجاري.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي المقرر لها يوم 16سبتمبر الجاري في تنزانيا، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.

الداخلية يختبر مدافع النجم الساحلى التونسى قبل التعاقد معه

يخضع بهاء الدين السلامي لاعب الأخضر الليبي والنجم الساحلي سابقا، للاختبار مع فريق الداخلية ، قبل التعاقد معه بشكل رسمي، وفقاً للرأي الجهاز الفني للفريق بقيادة دكتور ميمي عبد الرازق .

ويلعب بهاء الدين السلامي صاحب الـ 26 عام  في مركز الدفاع ، وشارك مع أندية التونسية مثل اتحاد بن قردان والملعب التونسي والنجم الساحلي واخرهم فريق الأخضر الليبي .

وسبق وتعاقد الداخلية مع كل من  التونسي أشرف العفلي لاعب وسط النجم الساحلي لمدة موسمين، فى صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم الفريق ولاعبي المصري أحمد عبد الرسول حارس المرمى لمدة موسمين على سبيل الإعارة، محمد الظريف لمدة موسمين على سبيل الإعارة، أحمد شداد، ولؤى فهمى، على سبيل الإعارة لمدة موسم وأحمد عماد، مدافع الفريق البورسعيدى لمدة موسمين على سبيل الإعارة.

وقرر مسئولو نادي الداخلية برئاسة اللواء عثمان الدسوقي فسخ تعاقده مع اللاعب أحمد ميسي لاعب القناة السابق بالتراضي بينهما، وذلك بناء على طلب من الجهاز الفني للفريق بقيادة دكتور ميمي عبد الرازق.

وكان خالد قمر، مهاجم فريق الزمالك وطلائع الجيش السابق، قد أعلن عن فسخ تعاقده بالتراضي مع نادي الداخلية خلال الساعات القليلة الماضية.

محمد صلاح يتابع مسلسل “الفايكنج” قبل غلق القيد فى الدورى السعودى

نشر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي فيديو يكشف فيه متابعته لمسلسل “الفايكنج” عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور “إنستجرام” قبل ساعات من غلق باب القيد في الدوري السعودي للمحترفين والذي يرتبط فيه الفرعون بالانتقال الى صفوف اتحاد جدة السعودي.

ويعد مسلسل “الفايكنج” أحد الأعمال الدرامية الخيالية التي تحكي عن حقبة تعود الى آلاف السنين والتي تتحدث عن القراصنة في أوروبا.

وكشف “صلاح” أكثر من مرة متابعته لمواسم مختلفة لمسلسل “اللعبة” عبر استوري حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وهو ما ساعد في زيادة نسب مشاهدات المسلسل وشهرته بالعديد من الدول العربية.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية بريطانية إن المسؤولين في المملكة العربية السعودية فقدوا الأمل في الحصول على خدمات الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوف اتحاد جدة قبل خوض منافسات كأس العالم للأندية.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” نقلاً عن مصادر سعودية إن الوفد الموجود حالياً في لندن فقد الأمل في الحصول على توقيع محمد صلاح واعتراف العديد منهم بالهزيمة في الملف نتيجة التماسك الذي يظهره ليفربول للإبقاء على اللاعب المصري.

وأكد التقرير أن محمد صلاح سيبقى في ليفربول الا في حالة وجود معجزة متأخرة من الجانب السعودي لضم اللاعب بمقابل مالي ضخم.

وشدد التقرير أن نادي الاتحاد لا يزال مستعدًا للقيام بمحاولة جريئة أخيرة للتعاقد مع المصري، لكن المقربين من السعوديين يقولون إنهم فقدوا الأمل.

وطارد السعوديون موقف صلاح طوال الصيف لكنهم تركوه في وقت متأخر من النافذة البريطانية للقيام بلعب جدي للتعاقد معه، وهو ما كان في النهاية على حسابهم

ويعتقد الكثيرون أن ليفربول ربما كان أكثر استعدادًا للتحدث إذا وصل العرض قبل شهر.